رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سلطان عمان وأمير قطر يوقعان 6 اتفاقيات في مجالات مختلفة

نشر
سلطان عمان وأمير
سلطان عمان وأمير قطر

وقعا سلطان عمان، هيثم بن طارق، وأمير قطر، تميم بن حمد، اليوم الاثنين،  6 اتفاقيات تعاون في عدة مجالات، وفق ما ذكر إعلام السلطنة.

سلطان عمان، هيثم بن طارق

وأعلنت وسائل إعلام عمانية أن “السلطان هيثم بن طارق المعظم، والشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، يشهدان توقيع 6 اتفاقيات تعاون”، في المجالات الآتية: العسكري، وتجنب الازدواج الضريبي، ومنع التهرب من الضرائب على الدخل ورأس المال والعمل، والاستثمار، والسياحة والفنادق، والنقل البحري والموانئ، وذلك بمقر الديوان الأميري بالعاصمة القطرية الدوحة.

وأوضح التلفزيون العماني أن السلطان هيثم بن طارق والشيخ تميم بن حمد، عقدا جلسة مباحثات رسمية بالدوحة، مشيرا إلى أنه “تم خلال الجلسة بحث آفاق التعاون الأخوي المشترك بين البلدين الشقيقين وسبل دعمه وتطويره في مختلف المجالات بما يحقق آمال وتطلعات الشعبين الشقيقين، كما تم استعراض الأمور ذات الاهتمام المشترك”.

في حين أنه عقب ذلك عقد هيثم بن طارق وتميم بن حمد جلسة مباحثات مغلقة اقتصرت عليهما.

قال التلفزيون العماني الرسمي عبر “تويتر” أمس الاحد:  إن “السلطان هيثم بن طارق يتوجّه الاثنين إلى دولة قطر الشقيقة في زيارة دولة تلبية للدعوة الكريمة من أخيه الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر”.

وتابع التلفزيون الرسمي بأن الزيارة ستتناول أوجه التعاون المختلفة بين البلدين، والفرص الممكنة لتعزيزها، وعددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك تحقيقًا للغايات المرتجاة للبلدين وتطلعاتهما، ووصولًا لنتائج مثمرة تخدم مصالحهما المشتركة، وتكفل لأبنائهما مزيدًا من النماء والرخاء والاستقرار في الحاضر والمستقبل”.

وتعد هذه الزيارة الخارجية الثانية للسلطان هيثم بن طارق، بعد زيارته للسعودية في يوليو الماضي، وذلك منذ توليه مقاليد الحكم في البلاد في 11 يناير 2020، خلفا للسلطان الراحل قابوس بن سعيد.