رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المرصد السوري: قصف تركي على مناطق انتشار القوات الكردية بريف حلب

نشر
ارشيفية
ارشيفية

أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان بأن القوات التركية قصفت بالمدفعية الثقيلة مناطق انتشار القوات الكردية وقواتِ النظام في ريف حلب الشمالي.

 

وأوضح المرصد أن مسلحين مجهولين أضرموا النار في “بئر الفيصل” النفطية شرق دير الزور.

 

وأفاد المرصد بأن المسلحين هاجموا البئر الواقعة شمالي مدينة البصيرة في ريف دير الزور الشرقي، والخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية، وأضرموا النيران فيها قبل أن ينسحبوا من المنطقة دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية.

 

وأشار المرصد إلى أن الهجوم يأتي في ظل تصاعد نشاط داعش في عموم مناطق البادية السورية.

 

وعلى جانب آخر، دوت أصوات انفجارات قوية، الخميس، على أطراف مدينة البوكمال السورية بريف دير الزور الشرقي، والتي تحوي مقرات ومستودعات ذخيرة تابعة للميليشيات الموالية لإيران. كما شوهدت سحب الدخان وهي تتصاعد في المنطقة، بالتزامن مع تحليق طيران مسيّر مجهول الهوية في الأجواء.

وأوضح نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، ضمن منطقة غرب الفرات الخاضعة لنفوذ الميليشيا التابعة لإيران، الخميس، أن تلك الميليشيا تواصل عمليات “إعادة الانتشار” في مناطق سيطرتها ولاسيما مدينة البوكمال ومحيطها قرب الحدود السورية-العراقية بريف دير الزور الشرقي.

 

حيث تقوم بعمليات تغيير نقاط ومواقع ونقل أسلحة من مستودعات وتخزينها بأماكن ثانية، كإجراءات احترازية وعمليات تمويه خوفاً من الاستهدافات المتكررة التي تتعرض لها، لاسيما مع التصعيد الأخير من قبل الطائرات المسيرة المجهولة، التي دمرت وأصابت 11 هدفاً في 70 يوماً وخلفت عشرات القتلى والجرحى، نقلا عن المرصد السوري.