رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. أحكام بالسجن المشدد لعناصر “خلية الأمل”

نشر
محكمة
محكمة

قضت محكمة مصرية، الأربعاء، بمعاقبة الناشط زياد العليمي، بالسجن المشدد 5 سنوات في قضية ما يعرف بـ”خلية الأمل”.

كما قضت المحكمة بمعاقبة كلا من هشام فؤاد وحسام مؤنس 4 سنوات مع الشغل في نفس القضية.

وأدانت محكمة جنح مصر القديمة المتهمين ببث أخبار كاذبة من شأنها تكدير السلم والأمن العام في البلاد، كما قضت بمعاقبة المتهيمن الرابع والخامس والسادس غيابيا 3 سنوات مع الشغل، وتغريم كل المتهمين 500 جنيه مصريا.

وقالت النيابة العامة المصرية، وفق أوراق القضيبة، إنّ المتهمين، وهم: زياد العليمي وهشام فؤاد وحسام مؤنس وحسام ناصر كامل، محمد وبهنسي مسعد وفاطمة رمضان، أسسوا ما يعرف بـ”خلية الأمل”،ونشروا أخبارا كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم العام في البلاد.

ونسبت النيابة العامة للمتهم الأول زياد العليمي، تهمة نشر أخبار كاذبة حول الأوضاع الداخلية للبلاد من خلال نشره في تاريخ 1 نوفمبر/ تشرين الأول عام 2016 مقالا بعنوان “السؤال الصحيح، وماذا تؤيد هذا النظام؟”، عبر أحد المواقع الإلكترونية، وأورد فيه نشر بيانات وشائعات كاذبة.

وبحسب الاتهامات كان من ضمن هذه الشائعات هي عدم نجاح مشروع قناة السويس الجديدة وإهدار أموال الدولة المصرية ، ليوحي للمواطنين فشل المشروع والدولة المصرية وإحباطهم، فضلا عن تخبطه في اقتصاد الدولة.

ووجّهت النيابة العامة أيضا للمتهم هشام فؤاد، تهمة نشر أخبار كاذبة عبر لقاء مصور بموقع إلكتروني حول الأوضاع الداخلية في مصر، وكان هدفه حدوث انقلاب عسكري وإسقاط المؤسسات المصرية.