رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مباريات الجولة التاسعة من الدوري العراقي

نشر
الأمصار

تبدأ في تمام الساعة الثانية والنصف من ظهر اليوم  الإثنين بتوقيت العراق، مباريات الجولة التاسعة من منافسات الدوري العراقي لكرة القدم الممتاز، بإقامة 6 مواجهات في ملاعب العاصمة بغداد والديوانية والعمارة وأربيل.

مباريات الجولة التاسعة
درع الدوري العراقي

وتستكمل مباريات الجولة بإقامة 4 مباريات يوم الثلاثاء المقبل، وهي الجولة الوحيدة التي لن يشارك فيها عناصر المنتخب الوطني مع فرقهم.

الشرطة × الصناعة 

يواجه الشرطة، متصدر ترتيب فرق الدوري برصيد 22 نقطة، مستضيفه الصناعة، الذي يحتل الترتيب الثامن برصيد 12 نقطة.

المباراة التي يقودها الحكم أحمد كاظم تُعد فرصة مثالية للشرطة لمواصلة كسب النقاط وفرض هيمنته على قمة الترتيب بفضل الاستقرار الفني مع مدربه المصري مؤمن سليمان، والتصاعد في أداء لاعبيه.

لكن الفريق قد يواجه مشكلة فقدانه للاعبيه الدوليين المشاركين مع المنتخب الوطني في تصفيات كأس العالم 2022 الى جانب لاعبيه السوريين، الهداف محمود المواس، وفهد يوسف، بينما سيلعب الصناعة بهدف كسب الثقة في ظل تمتعه بلاعبيه المثابرين ومدربهم الطموح صادق حنون، وهو الفريق الذي عاد إلى دوري الأضواء بعد موسمين من الغياب عنه.

مباريات الجولة التاسعة
الدوري العراقي
الديوانية × نفط الوسط 
ويتقابل الديوانية، صاحب المركز 19 قبل الأخير برصيد أربع نقاط مع ضيفه نفط الوسط، الذي يقف في الترتيب الرابع بـ 18 نقطة، في مباراة أقرب لأن يكون شعارها التعويض.الديوانية فقد العديد من النقاط بسبب الارتباك الإداري منذ مطلع الموسم، ويحاول تدارك الأمور، في مقابل محاولة فريق المدرب عبد الغني شهد، تعويض إخفاقه في الجولتين السابعة والثامنة التي أضاع فيهما 6 نقاط أمام الشرطة والنجف، بعد ست مباريات خطف فيها الأضواء.

0
اثارة حاضرة في مباريات الدوري العراقي
سامراء × الميناء 
وبذات التوقيت يحل فريق الميناء، ضيفا على سامراء، في مباراة تحسين الأوضاع، في ظل ما يعانيه كلا الفريقين من افتقار إلى الروح وفقدان للنقاط، إلى جانب محاولتهمل تسجيل أول فوز لهما في المسابقة.ويأتي الميناء في المركز 18 برصيد أربع نقاط، في حين يقبع سامراء، العائد إلى دوري الأضواء بعد غياب 10 مواسم، في المركز الـ 20 والأخير بنقطتين كسبهما من تعادلين.

 

الطلبة × النفط

ويتقابل فريقا الطلبة والنفط في مباراة الجارين الطموحين، حيث يسعى الطلبة سابع الترتيب برصيد 13 نقطة إلى العودة لسكة الانتصارات عبر بوابة النفط، وهو الذي خسر مباراتيه في رحلته أقصى الشمال وذلك أمام زاخو في مباراة الدوري بهدفين دون رد، وودع بطولة الكأس أمام نفس الفريق أيضا بخسارته بركلات الترجيح 7 ـ 8، وهو ما يدفع لاعبي فريق المدرب قحطان جثير للبحث عن التعويض.

على الجانب الآخر يحاول فريق المدرب باسم قاسم، تحسين الصورة التي عُرِفَ بها فريق النفط خاصة وأن مستوى الفريق بعيد كل البعد عن واقع تشكيلته والتي لن ترضى بالمركز التاسع والنقاط الـ 11، خاصة وأنه خرج أيضا من مسابقة الكأس بالخسارة أمام نوروز في رحلة السليمانية وبركلات الترجيح أيضا.

 

نفط ميسان × الكرخ 
ويستضيف ملعب ميسان الأولمبي بمدينة العمارة، في تمام الساعة الرابعة والنصف، مباراة فريق الكرخ ومستضيفه نفط ميسان، حيث يأمل الكرخ مواصلة مشواره الذي انطلق بقيادة المدرب حسن أحمد والذي نجح بقيادته إلى دور الثمانية بالكأس، على أمل تسجيل أول فوز للكناري هذا الموسم من بوابة فريق نفط ميسان الذي يأتي في المركز 12 برصيد تسع نقاط.ويملك الكرخ خمس نقاط من خمس تعادلات ويحتل المركز 16، ويأمل في تحسين ترتيبه.

مباريات الجولة التاسعة
الدوري العراقي
أربيل × نفط البصرة 
آخر مباريات الغد سيشهدها ملعب فرنسو حريري في مدينة أربيل، في تمام الساعة السادسة والنصف مساء، وتجمع نفط البصرة مع أربيل.المباراة تبدو فرصة مواتية للاعبي أربيل الذين درسوا محاضرات مدربهم التونسي طارق جرايا جيدا وعرفوا كيفية التعامل مع أجواء المباريات التي تقام في أرضهم وأمام انصارهم، خاصة بعد الفوز على الطلبة بهدفين لهدف وكذلك بلوغهم دور الثمانية من مسابقة الكأس على حساب فريق الرمادي.

وطموحات أربيل لن تقف عند المركز 14 برصيد سبع نقاط جمعها الفريق من فوز يتيم وأربع تعادلات.

على الجانب الآخر يحاول المدرب عماد عودة، قيادة نفط البصرة للتقدم أكثر بالترتيب،  وهو الذي جمع 14 نقطة من ثماني مباريات جعلته في المركز الخامس مع الكبار.