رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال.. فرق تأهلت وبطل العالم قد يواجه الإقصاء

نشر
منتخب فرنسا
منتخب فرنسا

ارتفع مساء السبت، عدد المنتخبات المتأهلة بشكل رسمي إلى نهائيات كأس العالم التي ستقام في شتاء العام المقبل.

منتخب فرنسا
منتخب فرنسا

وخلال مباريات الجولة التاسعة من تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022، تأهل المنتخب الفرنسي لكرة القدم، إلى مونديال قطر 2022، بعد فوز كاسح على منتخب كازاخستان بــ8 أهداف نظيفة، في الجولة التاسعة من منافسات المجموعة الرابعة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال.

وسجل ثمانية منتخب “الديوك” كيليان مبابي 4 أهداف، وكريم بنزيمة هدفين، وأدريان رابيو هدف، وأنطوان غريزمان هدف من ركلة جزاء.

ورفع المنتخب الفرنسي رصيده إلى 15 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه، في حين توقف رصيد منتخب كازاخستان عند 3 نقاط في المركز الخامس الأخير.

منتخب بلجيكا
منتخب بلجيكا

وانضم منتخب بلجيكا إلى ركب المتأهلين عن القارة الأوروبية، عقب الفوز على ضيفه إستونيا بنتيجة 3-1.

وسجل أهداف المنتخب البلجيكي كريستيان بنتيكي ويانيك كاراسكو وثورغان هازارد، بينما سجل هدف المنتخب الإستوني إريك سورغا (70).

ورفع المنتخب البلجيكي رصيده إلى 19 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق 5 نقاط عن أقرب ملاحقيه، في حين توقف رصيد منتخب إستونيا عند 4 نقاط في المركز الرابع قبل الأخير.

وفي المباراة الثانية، فاز منتخب ويلز على ضيفه منتخب بيلاروسيا 5-1.

ورفع منتخب ويلز رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثاني، وتوقف رصيد منتخب بيلاروسيا عند 3 نقاط في المركز الخامس الأخير.

منتخب هولندا
منتخب هولندا

وفي المجموعة السابعة، تعادل منتخب هولندا مع منتخب “الجبل الأسود” 2-2، وشهدت المجموعة ذاتها، فوز تركيا على جبل طارق بسداسية نظيفة وتعادل النرويج مع لاتفيا سلبيًا.

وسجل هدفي المنتخب الهولندي ممفيس ديباي (25 من ركلة جزاء و54)، بينما سجل هدفي منتخب “الجبل الأسود”، إيليا فوكوتيتش (82) ونيكولا فوينوفيتش (86).

ورفع المنتخب الهولندي رصيده إلى 20 نقطة في صدارة الترتيب، كما رفع منتخب “الجبل الأسود” رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثالث.

منتخب تركيا
منتخب تركيا

وفي المباراة الثانية، أبقى المنتخب التركي على حظوظه قائمة في التأهل للمونديال، عقب فوزه على ضيفه منتخب جبل طارق بسداسية نظيفة، سجلها كريم أكتورك أوغلو (11) وهليل دروفيز أوغلو (38 و41) وميريح ديميرال (65) وسيردار دورسون (81) وميرت مولدر (84).

ورفع المنتخب التركي رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثاني، بفارق الأهداف أمام النرويج، وظل منتخب جبل طارق بلا رصيد في المركز السادس الأخير.

منتخب إسبانيا
منتخب إسبانيا

ويواجه منتخب إسبانيا ضيفه المنتخب السويدي في مواجهة قوية، في المباراة التي تقام على ملعب “لا كارتوخا” بمدينة إشبيلية، في العاشرة إلا الربع مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة العاشرة والأخيرة، عن المجموعة الثانية في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

وتُعد هذه المباراة حاسمة في تحديد المُتأهل بشكل مباشر، إلى نهائيات كأس العالم بين إسبانيا والسويد.

وبذلك، بلغ عدد المنتخبات المتأهلة إلى المونديال المقبل، 5 منتخبات، بالإضافة إلى قطر البلد المستضيف.

وتأهل عن قارة أوروبا، منتخبات ألمانيا والدنمارك وفرنسا وبلجيكا، فيما صعدت البرازيل عن قارة أمريكا الجنوبية.

يذكر أن النسخة المقبلة من كأس العالم ستقام خلال الفترة من 21 نوفمبر2022 إلى 16 ديسمبر من نفس العام.