رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن: نعمل من أجل إيجاد حل سياسي للأزمة السورية

نشر
الأمصار

قال وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، إنه لا توجد لديه أي خطط لزيارة سوريا قريبا، مشيرا إلى أن الأردن يعمل مع شركائه وأشقائه من أجل التقدم في حل سياسي للأزمة السورية.

وتابع: الجميع يتفق على أن الحل في سوريا يجب أن يكون سياسيا.

وشدد الصفدي علي أن الأردن من أكثر المتأثرين بالأزمة السورية سواء فيما يتعلق باستضافته لـ1.3 مليون لاجئ وبتوقف التجارة وبتهديد الإرهاب الذي كان موجودا على الحدود مشيرا إلى أهمية تواجد دور عربي جماعي في جهود التوصل إلى حل سياسي يحمي سوريا والشعب السوري واستقرار سوريا واستقرار المنطقة برمتها.

 

يأتي هذ ا فيما قامت وزارة الصحة الأردنية، بتطعيم نحو 2.5 ألف جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا خلال أربع وعشرين ساعة في الاردن.
واشارت الوزارة، ان الجرعات المعطاة البالغة 2531 جرعة، توزعت على 835 جرعة أولى و1696 جرعة ثانية، بحسب الأرقام الرسمية.
وبلغت عدد الجرعات المعطاة منذ بدء حملة التطعيم مطلع العام الحالي إلى 7632014 جرعة، توزعت على 4031732 جرعة أولى و3600282 جرعة ثانية.

ووصل عدد المسجلين على المنصة الخاصة التي أطلقتها وزارة الصحة 4402645 مسجلا.

وأعلنت وزارة الصحة الأردنية، أمس الخميس، تسجيل 16 وفاة و2596 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن في الـ24 ساعة الماضية.
وصرحت وزارة الصحة الأردنية بارتفع إجمالي أعداد الوفيات بكورونا إلى 11183 وفاة، والإصابات إلى 886042 منذ رصد الجائحة في الأردن.
وقالت وزارة الصحة الأردنية إنه تم إجراء 43920 فحص كورونا، بلغت نسبة الإيجابية منها 5.91%.

إرشادات وتوجيهات منظمة الصحة العالمية

وتنصح منظمة الصحة العالمية أنه على الجميع الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي تتخذها جميع دول العالم بما يناسب طبيعتها الجغرافية والاقتصادية أيضا.

وأكدت الصحة العالمية أن الفيروس ينتقل بشكل رئيسي عن ‏طريق القُطيرات التي يفرزها الشخص المصاب بالعدوى عندما ‏يسعل أو يعطس أو يتنفس.
ووزن هذه القُطيرات أثقل من أن ‏يسمح لها بالبقاء معلقة في الهواء، فهي سرعان ما تسقط على ‏الأرض أو الأسطح.
و يمكن أن تصاب بالعدوى عن طريق التنفس إذا كنت قريبا جدا ‏من شخص مصاب بمرض كوفيد-19 أو لامست سطحا ملوثا ‏ثم لمست عينيك أو أنفك أو فمك.‏‏