رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش العراقي يغلق مداخل ومخارج المنطقة الخضراء

نشر
الأمصار

أغلقت قوات الجيش العراقي، مساء اليوم الجمعة، مداخل ومخارج المنطقة الخضراء.

ومن جانب أخر، أكدت قيادة عمليات كركوك، اليوم الجمعة، مقتل أحد الإرهابيين وإصابة آخر بجروح متفاوتة خلال عملية أمنية في وادي الشاي بالمحافظة الواقعة شمال العراق.

وأوضحت عمليات كركوك، في بيان أوردته القناة العراقية الإخبارية اليوم، أن “القوات تواصل جهودها في ملاحقة فلول عصابات داعش الإرهابية، وبتنسيق عال المستوى تمكنت من قتل داعشي وإصابة آخر بجروح في وادي الشاي بمحافظة كركوك الواقعة شمال العراق”.

وأفاد البيان بأن القوات الأمنية تمكنت أيضا من العثور على أحد مضافات عصابات داعش الإرهابية تحتوى على عبوتين ناسفتين وعدد 2 قذائف مدفعية واعتدة مختلفة في محافظة كركوك العراقية.

وكانت قوات الحشد الشعبي التابعة للقوات المسلحة العراقية قد أعلنت، أمس الخميس، عن إحباط محاولة تفجير أحد أبراج الطاقة الكهربائية في الصحراء الغربية بمحافظة الأنبار الواقعة غرب البلاد.

ويأتي هذا في الوقت التي تشدد فيه القوات العراقية من إجراءاتها وعملياتها الأمنية خلال هذه الفترة في مختلف أنحاء البلاد لملاحقة وطرد فلول تنظيم داعش الإرهابي وقمع العمليات الإرهابية في البلاد.

وبدوره، أكد الناطق باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف، أن جهود الوزارة دبلوماسياً وسياسياً مستمرة في دعم العودة الطوعيّة للمهاجرين العراقيين.

وبين الصحاف في تصريحات صحفية لوكالة الأنباء الرسمية أن وزير الخارجية يشدد على أهمية تحقيق أعلى درجات الاستجابة لبعثات العراق في الخارج بشأن موضوعة المهاجرين العراقيين.

وألمح إلى أن الدولة العراقية تمنح جوازات العبور وتنسق للعودة الطوعية عبر الناقل الوطني، مشيرا إلى أن شبكات الإتجار وتهريب البشر توقع بالمهاجرين في شراكها حيث اهاب بالمسافرين أن لا يكونوا ضحية لها.

وأتم تصريحاته قائلا: “نتابع باهتمام بالغ الموقف على طول الشريط الحدودي الممتد بين بيلاروسيا وليتوانيا ولاتفيا وبولندا،ونوجه سفاراتنا بتقديم اقصى مايمكن لتعزيز أمن الافراد المسافرين”.

جدير بالذكر أنه تعرض “الكاظمي” رئيس وزراء العراق الأسبق لمحاولة اغتيال الأسبوع الماضي، وباءت المحاولة بالفشل.