رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر تتفق مع أمريكا على القيام بدور الممثل الدبلوماسي لها في أفغانستان

نشر
قطر
قطر

أفادت وكالة “رويترز” اليوم الجمعة، بأن الولايات المتحدة وقطر اتفقتا على قيام الأخيرة بدور الممثل الدبلوماسي لواشنطن في أفغانستان.

 

قطر

وصرح مسؤول أمريكي كبير أن قطر اتفقت مع الولايات المتحدة على القيام بدور الممثل الدبلوماسي لواشنطن في أفغانستان.

وستوقّع قطر، الجمعة اتفاقا مع الولايات المتحدة على القيام بدور “القوة الحامية” للمصالح الأمريكية للمساعدة في تسهيل أي تواصل رسمي بين واشنطن وحكومة طالبان في أفغانستان والتي لا تعترف بها الولايات المتحدة.

وأضاف المسؤول، أن قطر ستواصل استقبال ما يصل إلى 8000 أفغاني من المتقدمين للحصول على تأشيرات هجرة خاصة وذلك بعد اتفاق مع الولايات المتحدة.

وأكد المسؤول الأمريكي أن قطر ستخصص جزءًا من موظفي سفارتها في كابول لخدمة المصالح الأمريكية اعتبارا من 31 ديسمبر.

كما أشار المسؤول أن قطر ستكون مسؤولة عن مراقبة ممتلكات السفارة الأمريكية في كابول.

وكان المبعوث الأمريكي الخاص إلى أفغانستان، توماس ويست، أعلن الأسبوع الماضي، أن الولايات المتحدة تستعد لجولة جديدة من المحادثات مع حركة طالبان.

وقال ويست، في مؤتمر صحافي عُقد عبر الهاتف: “نحن نستعد للجولة المقبلة من الاتصالات مع طالبان. لا يمكنني مشاركة التاريخ حاليا”.

 

أخبار أخرى: قطر

قطر.. الشيخة موزا تشهد حفل توزيع جوائز “فاشن ترست”

حفل توزيع جوائز "فاشن ترست
تشهد الشيخة موزا بنت ناصر، الرئيس الفخري لـ”فاشن ترست” العربية، حفل توزيع جوائز “فاشن ترست” العربية، الذي أقيم بمتحف قطر الوطني.
جوائز فاشن ترست بحضور الشيخة موزة
نظمت قطر، حفل توزيع جوائز فاشن ترست أرابيا Fashion Trust Arabia، الذي يهدف لتكريم المبدعين من كل أنحاء العالم، والسعي وراء دعم المواهب في عالم الموضة، تحت رعاية الشيخة موزة بن ناصر وبرئاسة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني وكاتبة الموضة تانيا فارس.
وحصل الفائزون على جوائز نقدية لتطوير علامة الأزياء الخاصة بهم، هذا إلى جانب استفادتهم من فرص بيع تصاميمهم على منصة MatchesFashion، في حين حصل الفائز في فئة ملابس السهرة على عرض تصاميمه في متجر Harrods.

وسلمت صاحبة السمو جائزة فئة ملابس السهرة للمصمم محمد بن شلال من المغرب.

واللافت في هذا الحدث، هو حضور كبار مصممي بيوت الأزياء العالمية على غرار إيلي صعب، وزهير مراد، وكذلك بيير باولو بيكيولي المدير الإبداعي لدار فالنيتنو، وأوليفييه روستيغ المدير الإبداعي لبالمان، وغيراردو فيلوني المدير الإبداعي لدار روغريفير.

وحضر النجمات ومدونات الموضة بأجمل الإطلالات على سجادة فاشن ترست أرابيا Fashion Trust Arabia

بأزياء خاطفة من النجمات العربيات وجميع أنحاء العالم، في حفل Fashion Trust Arabia، اللاتي حرصن على التواجد بجانب كبار مصممين الأزياء، في هذا الحدث المهم بعالم الموضة.

ومن الفنانات مي عمر، والتي اختارت أيضًا مي عمر تصميمًا باللون الأحمر، من دار فالنتينو كذلك، مع أكمام طويلة مفتوحة، وحزام خصر، وأكملت اللوك بحقيبة يد سوداء مشكوكة بالدبابيس من نفس الدار.

الفنانة المصرية- مي عمر
الفنانة المصرية- مي عمر

كوكو روشا وماي ماسك

عارضة الأزياء العالمية كوكو روشا ظهرت بفستان باللون الأبيض، مع كاب طويل مطرز باللون الفضي، من توقيع جورج شقرا، وظهرت بجانبها العارضة الكندية ماي ماسك، وهي ترتدي ستايل باللون الأبيض لقميص كلاسيكي وبنطلون أبيض، ولمسة براقة من التطريزات الفضية.

ديالا مكي

وتألقت ديالا مكي بفستان ذهبي، مُطرز بالكامل من توقيع إيلي صعب، مع حقيبة ميني من ديور.

كوكو روشا وماي ماسك
كوكو روشا وماي ماسك

إيرينا شايك

ارتدت فستان من الجلد اعتمدته العارضة العالمية إيرينا شايك، باللون الأسود، ضيق نسبيًا، من توقيع بربري Burberry.

 

ريم سعيدي

أما ريم سعيدي فقد اختارت هذا الفستان الأيقوني من دار ديور، مصنوعاً من التول المنسدل، مع قصّة شكل قلب للجزء العلوي، لإطلالة رومانسية.

ريم سعيدي

 

قطر تعيد تأهيل المواطنين بوظائف تتناسب مع مؤهلاتهم

أعلنت وزارة العمل في قطر، اليوم الخميس، أنها ستعمل خلال المرحلة المقبلة على تطوير نظام حماية الأجور وإطلاق برنامج إلكتروني خاص لتقديم خدمات شؤون العمل، وذلك في إطار التطوير الشامل لقطاع العمل.

كما ستعمل وزارة العمل مستقبلًا على اقتراح وتنفيذ السياسات العامة واللوائح والنظم الخاصة بالعمال، بما في ذلك سياسات الاستقدام وتوطين الوظائف ومتابعة تنفيذها بعد اعتمادها والإشراف على تنفيذ قانون العمل والالتزام به وتدريب وتطوير العمال القطريين.

قطر تعيد تأهيل المواطنين بوظائف تتناسب مع مؤهلاتهم
قطر تعيد تأهيل المواطنين بوظائف تتناسب مع مؤهلاتهم

وقالت الوزارة إنها ستعمل على إعادة تأهيل الذين يشغلون وظائف لا تتناسب مع مؤهلاتهم الدراسية وتخطيط القوى العاملة الوطنية واقتراح وتنفيذ سياسات، وخطط استخدام القوى العاملة في القطاع الخاص، وتنمية مهاراتهم.

وتعمل الوزار على تسوية المنازعات العمالية وإصدار تراخيص العمل والإشراف على التوظيف العادل للقوى العاملة الوافدة، وضبط المخالفات المتعلقة بها بالتنسيق مع الجهات المختصة، ومراقبة ومتابعة إجراءات السلامة والصحة المهنية والتفتيش والرقابة على الشركات والمنشآت، وذلك لضمان تطبيق أحكام قانون العمل ودعم ورعاية العمال وحماية حقوقهم والإشراف على تأمين بيئة عمل صحية وآمنة لهم.