رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر توقع اتفاق للتعاون الاقتصادي والفني مع الصين

نشر
مصر
مصر

وقعت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي في مصر مع ولياو ليتشيانج، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى القاهرة، اليوم الاثنين، اتفاق التعاون الاقتصادي والفني الجديد.

ووفقا لاتفاق التعاون سوف يتم إتاحة عدد من المنح التنموية التي تستفيد منها القطاعات ذات الأولوية في مصر، لتعزيز رؤية الدولة 2030.

الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي في مصر

وعقب فعاليات التوقيع عقدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، اجتماعًا مع السفير الصيني بالقاهرة، أكدت من خلاله على عمق العلاقات المشتركة مع الصين باعتبارها إحدى أهم شركاء التنمية ل مصر.

واشارت المشاط إلى التعاون المثمر بين البلدين لمكافحة جائحة كورونا، وقيام الحكومة المصرية بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتوفير 10 أطنان من الأدوية والمستلزمات الوقائية للجانب الصيني لدعمه في مكافحة الوباء.

وتمت مناقشة عدد من المشاريع المشتركة منها، القمر الصناعي المصري سات 2، ومركز تجميع وتكامل واختبار الأقمار الصناعية، ومركز التدريب المهني بالمنطقة الاقتصادية لهيئة قناة السويس.

بالإضافة إلى إمكانية تعزيز التعاون في المبادرة الرئاسية حياة كريمة .

كما ثمن لياو ليتشيانج، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى القاهرة، العلاقات الصينية المصرية المشتركة، حيث كانت مصر أول دولة عربية وأفريقية تقيم علاقات دبلوماسية مع دولة الصين مؤكدا أن مصر من الدول ذات الأولوية للصين في المنطقة ومشيدا وأ مشيدا بالعلاقات المتميزة مع مصر في قطاع الصحة.

وفي سياق منصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، الأحد، عن خروج 711 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 283225 حتى اليوم.

وأوضحت الوزارة، أنه تم تسجيل 903 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ووفاة 65 حالة جديدة.

يُذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 337485 من ضمنهم 283225 حالة تم شفاؤها، و19076 حالة وفاة.