رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التحالف العربي يدمر طائرة مسيرة مفخخة باتجاه السعودية

نشر
التحالف العربي يستهدف
التحالف العربي يستهدف مليشيا الحوثي

اعترص التحالف العربي بقيادة السعودية اليوم السبت طائرة مسيرة مفخخة أطلقت باتجاه مطار أبها الدولي.

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، في وقت سابق اليوم تنفيذ 32 عملية استهدفت آليات وعناصر مليشيات الحوثي بالبيضاء والجوف وصرواح خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

السعودية
التحالف العربي يستهدف مليشيا الحوثي

وقال التحالف إن العمليات أسفرت عن مقتل 157 إرهابيا وتدمير 14 آلية عسكرية خلال 24 ساعة.

وكان قد أعلن التحالف الخميس الماضي، تنفيذ 29 عملية استهداف لآليات وعناصر المليشيات الحوثية، في البيضاء وصرواح والجوف.

وتكبدت مليشيات الحوثي خلال الأيام الماضية، هزائم قاسية على يد قوات الجيش اليمني والمقاومة المشتركة، وذلك في محافظات تعز والحديدة ولحج ومأرب.

وأحرزت قوات الجيش اليمني تقدمًا ملحوظًا في الجبهات الغربية من مدينة تعز، جنوبي البلاد، فيما تدور المعارك على أشدها في جبهات مأرب (شرق)، وهو محور أعنف المواجهات منذ أكثر من عام.

كانت قد نددت منظمة التعاون الإسلامي، في وقت سابق اليوم بالمحاولة الفاشلة لميليشيا الحوثي الإرهابية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية في مدينة خميس مشيط بالمملكة العربية السعودية، بطائرة مسيرة مفخخة.
منظمة التعاون الإسلامي

منظمة التعاون الإسلامي

وأشاد الأمين العام للمنظمة يوسف العثيمين في بيان، بكفاءة ومهارة الدفاعات الجوية السعودية التي تمكنت من اعتراض وتدمير الطائرة قبل الوصول إلى هدفها.

وعد استمرار ميليشيا الحوثي في إطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات المفخخة باتجاه المدنيين في المملكة جرائم حرب، وتحديًا سافرًا للقوانين والأعراف والاتفاقيات الدولية.

وأكد العثيمين وقوف وتضامن منظمة التعاون الإسلامي مع المملكة في كل ما تتخذه من إجراءات، لردع العدوان الحوثي وحماية المدنيين من المواطنين والمقيمين على أراضيها.