رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد العام التونسي للشغل: المرزوقي أساء لتونس

نشر
رئيس الجمهورية الأسبق/
رئيس الجمهورية الأسبق/ منصف المرزوقي

علق الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل، محمد علي البوغديري، اليوم الجمعة، على صدور بطاقة جلب ضد رئيس الجمهورية التونسية الأسبق محمد المنصف المرزوقي، وذلك وفقا لما ذكرته إذاعة شمس التونسية.

الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسى للشغل/ محمد علي البوغديري

وقال البوغديري إن:”المرزوقي أساء لتونس”، لافتا إلى أن أي مواطن شريف ووطني لا يقبل بهذه الإساءة.

الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسى للشغل/ محمد علي البوغديري

وكان مكتب الاتصال بالمحكمة الإبتدائية بتونس، أعلن أن قاضي التحقيق المتعهد بملف رئيس الجمهورية الأسبق محمد المنصف المرزوقي، قد تولى إصدار بطاقة جلب دولية في شأنه.

وقد تولى منصف المرزوقي رئاسة الجمهورية بين عامى 2011 و2014.

حيث أكد المرزوقي يوم 12 أكتوبر الماضي 2021 على قناة “فرانس 24 ” عن مشاعر فخره على إثر قرار المجلس الدائم للفرنكوفونية، المنعقد قبل ذلك، والذى أوصى بتأجيل عقد القمة الفرنكوفونية بعام، بعد أن كان من المزمع تنظيمها فى تونس يومى 20 و21 نوفمبر 2021 بجزيرة جربة.

وعلى إثر هذه الحادثة طلب رئيس الدولة، قيس سعيد، في أول اجتماع لمجلس الوزراء، من وزيرة العدل، بأن “تفتح تحقيقا قضائيا فى حق من يتآمرون على تونس فى الخارج”، مشددا على أنه “لن يقبل بأن توضع سيادة تونس على طاولة المفاوضات، فالسيادة للشعب وحده”.

وأضاف الرئيس التونسي، قيس خلال ذلك الإجتماع قوله: “إن من يتآمر على تونس فى الخارج يجب أن توجه له تهمة التآمر على أمن الدولة فى الداخل والخارج”.

الرئيس التونسي/ قيس سعيد

وقد أفاد الناطق الرسمى باسم محكمة الاستئناف، الحبيب الترخاني، أنه تم فتح تحقيق بخصوص التصريحات الصادرة عن رئيس الجمهورية الأسبق، منصف المرزوقي، في فرنسا.

 

أخبار أخرى:

تونس تصدر بطاقة جلب دولية بحق رئيسها الأسبق “المرزوقي”

أعلنت تونس، الخميس، عن إصدارها بطاقة جلب دولية بحق رئيسها الأسبق المنصف المرزوقي.

وكانت السلطات التونسية، قد أعلنت الجمعة الماضي، فتح تحقيق في التصريحات الأخيرة للرئيس الأسبق منصف المرزوقي.

تونس
وعبر المرزوقي في تصريحات لقناة فرنسية، خلال الأيام الماضية، عن افتخاره بأنه سعى لدى الفرنسيين لإفشال عقد قمة الدول الفرانكفونية (البلدان الناطقة بالفرنسية) والتي كان من المقرر عقدها بتونس في نوفمبر المقبل.

وبعدها، طلب الرئيس التونسي قيس سعيد من وزيرة العدل، فتح تحقيق قضائي في هذه المسألة، مشيرا إلى أنه “لا مجال للتآمر على أمن الدولة الداخلي أو الخارجي”.

وكان سعيد أصدر قرارا بسحب جواز السفر الدبلوماسي من المرزوقي، واصفا إياه بأنه “عدو لتونس”.

إخوان تونس

وقال الرئيس التونسي في هذا الإطار، إن المرزوقي “لا يجب أن يتمتع بامتياز الحصول على جواز سفر دبلوماسي وهو يجوب العواصم المختلفة، لأنه من أعداء تونس ويلتقي عددا من الأشخاص للإضرار بتونس”.