رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شاختار الأوكراني في ضيافة ريال مدريد في دوري الأبطال

نشر
فينسيوس
فينسيوس

يواجه ريال مدريد الإسباني ضيفه شاختار الأوكراني، في تمام الثامنة إلا ربع مساء اليوم الأربعاء، على ملعب “سانتياجو برنابيو”، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة، بمسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم الجاري 2021-2022.

فينسيوس
فينسيوس

ويتصدر ريال مدريد ترتيب فرق المجموعة برصيد 6 نقاط، يليه شريف تيراسبول الذي يخوض منافسات دوري أبطال أوروبا، للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بنفس عدد النقاط أيضًا، فيما يتواجد إنتر الذي جمع 4 نقاط في المركز الثالث، ويتذيل شاختار الترتيب بنقطة واحدة.
ويسعى ريال مدريد لتحقيق الفوز الثاني على التوالي في المجموعة، بعد تغلبه على نفس المنافس في الجولة الثالثة، وبذلك يكون أقرب لخطف إحدى بطاقتي التأهل إلى دور الـ16.
ونجح ريال مدريد بالفوز على شاختار في الجولة الماضية بخمسة أهداف دون مقابل، في مباراة جمعتهما على ملعب “دونياس آرينا”.
وسيكون ريال مدريد على موعد مع تسجيل الهدف رقم 1000 في مسابقة دوري أبطال أوروبا، كأول نادٍ يصل إلى هذا العدد من الأهداف، في حال تسجيله هدفًا في مرمى ضيفه فريق شاختار.

مدريد وشاختار

تاريخ مواجهات ريال مدريد وشاختار:

ويلتقي ريال مدريد مع شاختار للمرة السادسة في تاريخ مواجهاتهما، ويسعى في مباراة اليوم لتعزيز تفوقه، بعدما فك التعادل في الانتصارات في مباراة الذهاب.
وفي المواجهات الخمس السابقة حقق ريال مدريد الفوز في 3 مناسبات، مقابل هزيمتين، في وقت سجل فيه 15 هدف، وتلقت شباكه 8 أهداف.
ويعتبر البرتغالي كريستيانو رونالدو اللاعب الأكثر تسجيلاً، في مرمى شاختار من قبل ريال مدريد، بعدما أحرز 5 أهداف، ويليه فينيسيوس جونيور بـ3 أهداف.
وفى نفس المجموعة، يسعى شيريف تيرابسول مفاجأة دوري الأبطال هذا الموسم لتحقيق انتصاره الأوروبي، الثالث هذا الموسم عندما يستضيف إنتر ميلان في العاشرة مساء اليوم.
يتكون دور مجموعات دوري أبطال أوروبا من 32 فريقًا، تم توزيعها على 8 مجموعات، تتكون كل مجموعة من 4 فرق، وتتأهل مع نهاية دور المجموعات الفرق الحاصلة على المركزين الأول والثاني، ويتحول أصحاب المركز الثالث إلى الدوري الأوروبي.
يتحول بعد ذلك دوري أبطال أوروبا إلى نظام خروج المغلوب، حيث يواجه كل فريقٍ آخر ذهابًا وإيابًا، ويتأهل الفائز للدور التالي، وتكون المواجهات ذهابًا وإيابًا حتى النهائي الذي يُلعب من مباراة واحدة.