رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ولى عهد البحرين: التغير المناخي يمثل تحديًا عالميًا

نشر
الأمصار

قال ولي عهد البحرين رئيس مجلس الوزراء، الشيخ سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة، إن التغير المناخي يمثل تحديًا عالميًا يتطلب من الجميع تسخير كافة الإمكانيات وتبادل أفضل الممارسات للتغلب عليه.

 

وأضاف رئيس مجلس الوزراء البحريني،: ” ندعم تحقيق الأهداف المناخية التي تسهم في حماية كوكب الأرض وضمان مستقبل أكثر أمانًا للأجيال القادمة، وملتزمون بالوصول إلى الحياد الصفري من الانبعاثات الكربونية بحلول عام 2060″.

وأوضح الشيخ سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة، أنه لابد من إزالة مليارات الأطنان من الكربون سنويًا إذا أردنا الوصول للحياد الصفري من الانبعاثات الكربونية.

 

ومن جانب أخر، بحث ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، مع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، العلاقات التاريخية الوثيقة وسبل تنميتها وتعزيزها.

جاء ذلك خلال استقبال الملك حمد بن عيسى آل خليفة، للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الخميس، في مقر إقامته في العاصمة الإماراتية أبوظبي، حيث ناقشا العلاقات التاريخية الوثيقة والمتجذرة التي تجمع بين مملكة البحرين، ودولة الإمارات وسبل تنميتها وتعزيزها في جميع جوانبها.

 

ملك البحرين

وأشاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بخصوصية العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين، والتي تشكل نموذجاً متميزاً ومثالاً يحتذى به للعلاقة بين الأشقاء الذين تربطهم روابط الأخوة ووحدة الرؤى والمواقف والمصير المشترك، بحسب وكالة أنباء البحرين.

 

كما هنأ ملك البحرين، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على الإنجازات العظيمة والمتواصلة ومن بينها استضافة معرض إكسبو 2020 دبي، وما حققه من نجاح كبير وباهر، ومشاركة عالمية واسعة، مشيدًا بدور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الريادي وجهوده الكبيرة في بناء نهضة دبي الحديثة، وما حققته من نجاحات متميزة وما تشهده من تطور وازدهار وتنمية في جميع الميادين وما تحظى به من مكانة عالمية رفيعة وهي مفخرة للأمة جمعاء.

وأعرب ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة عن أخلص تمنياته لدولة الإمارات العربية المتحدة وشعبها الشقيق بدوام التقدم والنماء والتطور تحت قيادتها الحكيمة.

 

ومن جانبه، رحب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بملك البحرين في العاصمة أبوظبي، وقال في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر:” أثناء لقائي اليوم مع أخي حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين بالعاصمة أبوظبي.. حللت أهلاً ونزلت سهلاً في بلدك وبين إخوانك وتمنياتنا الدائمة لمملكة البحرين دوام عزها ومجدها وأمنها”.