رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء الكويتي: مواجهة التغير المناخي يتطلب تضافر الجهود والتعاون الدولي

نشر
الأمصار

قال رئيس الوزراء الكويتي، الشيخ صباح الخالد، إن مواجهة التغير المناخي وتحقيق التنمية المستدامة يتطلب تضافر الجهود والتعاون الدولي، مؤكدًا على أن بلادنا ساهمت بحزم من الإجراءات لمواجهة التغير المناخي.

وأضاف الشيخ صباح الخالد: ” لدينا إسهامات مميزة لتخفيف التداعيات البيئية المختلفة في عدد من قارات العالم، مستكملًا: بلادنا تعمل وفق خطة لتخفيض الانبعاثات الكربونية”.

وأكد رئيس الوزراء الكويتي، أن مواجهة التغير المناخي أولوية لكل دول العالم نظرًا لما تشكله من تهديد، لآفتًا إلى أن بلاده تسعى لتبني استراتيجية وطنية خفيضة الكربون حتى عام 2050 مبنية على الاقتصاد الدائري للكربون وإعادة تدوير الغازات الدفيئة.

وأشار إلى أن الكويت تولي اهتمامًا كبيرًا بتنويع مصادر إنتاج الطاقة من خلال إدخال الطاقات المتجددة واستبدال الوقود الأحفوري بالغاز المسال، مضيفًا: “بلادنا تساهم بحزمة من المشاريع التنموية من شأنها تخفيض 7.4% من إجمالي انبعاثاتها حتى عام 2035”.

ومن ناحية أخرى، أصدرت الهيئة العامة للقوى العاملة في الكويت، امس الاثنين، تعميما للقطاعات والإدارات المختصة فيها بمعاودة إصدار سمات الدخول للعمل وإصدار تصاريح وأذونات العمل، وفقا للإجراءات المعتادة والمعمول بها لدى الهيئة قبل قيام الحكومة باتخاذ إجراءاتها لمواجهة جائحة كورونا المستجد.

الكويت

وقالت الهيئة: إنها أصدرت هذا التعميم بناء على التعليمات الصادرة أخيرا من مجلس الوزراء بشأن عودة إصدار سمات الدخول لدولة الكويت بكافة أنواعها عن طريق الجهات المعنية.

وأضافت الهيئة في الكويت: سيتم معاودة إصدار سمات الدخول وتصاريح العمل عبر بوابات الخدمات الإلكترونية للهيئة سواء ببوابة النماذج الإلكترونية أم عن طريق خدمة (أسهل) وهي خدمة إلكترونية تقدمها الهيئة لتسهيل إجراءات استقدام واستخدام العمالة لأصحاب الاعمال وتخليص كافة المعاملات إلكترونيا، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الكويتية “كونا”.

وفي سياق منفصل، ذكرت وزارة الصحة في الكويت، أنه تم تسجيل 30 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات إلى 412 ألفا و708 حالات.

كما تم تسجيل 35 حالة شفاء ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين إلى 409 آلاف و892 حالة، بالإضافة إلى تسجيل حالة وفاة ليصل إجمالي عدد حالات الوفاة إلى 2462 حالة.

وأعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، تسجيل 8 وفيات و390 إصابة جديدة بفيروس كورونا و569 حالة تعاف.

سجلت ليبيا 626 إصابة جديدة بفيروس كورونا و23 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضح المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا في بيان اليوم، أن إجمالي الحالات المصابة بالفيروس وصل إلى 357.964 إصابة.

فيما بلغ إجمالي الوفيات 5122 حالة وفاة.

الوزراء الكويتي
جرعة كورونا

وسجلت تونس 29 إصابة جديدة بكوفيدـ 19، وحالتي وفاة، خلال الساعات الـ24 الماضية.
وأشارت وزارة الصحة التونسية في بيان ، إلى أن الحصيلة الإجمالية للإصابات بالفيروس في البلاد بلغت 712776 ، والوفيات 25244.

وسجلت وزارة الصحة الأردنية 14 حالة وفاة و2120 إصابة بالفيروس خلال الأربع والعشرين الساعة الماضية.

وذكرت الوزارة في تقريرها اليومي أن العدد الإجمالي للإصابات ارتفع إلى 864661 والوفيات إلى 11052 حالة.

وسجل الأردن أمس 10 وفيات و1723 إصابة بالفيروس.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، خروج 912 متعافيًا من الفيروس من المستشفيات، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 279179 حتى مساء أمس.

الوزراء الكويتي
جرعة كورونا

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة المصرية، أنه تم تسجيل 951 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، لافتًا إلى وفاة 60 حالة جديدة.

وذكر “مجاهد”، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بالفيروس حتى أمس الإثنين، هو 331968 من ضمنهم 279179 حالة تم شفاؤها، و 18711 حالة وفاة.