رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدوري العراقي: 6مواجهات هامة في ختام الجولة السابعة

نشر
الأمصار

تقام اليوم مباريات هامة في ختام الجولة السابعةمن منافسات الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم، ويحتضن المواجهات ملاعب بغداد والنجف والديوانية.

أبرزها تلك المواجهات التي تجمع القوة الجوية وأمانة بغداد على ملعب الشعب الدولي.

حيث يسعى فريق القوة الجوية الثالث الى تعويض مباراته السابقة التي انتهت بالتعادل امام الميناء، والعودة الى طريق الانتصارات الذي اختطه لنفسه منذ الجولة الأولى من هذا الموسم، بغية الحفاظ على اللقب النسخة السابقة، بينما يأمل امانة بغداد صاحب المركز الرابع عشر في تحقيق نتيجة ايجابية، لإعادة توازنه بعد النتائج المخيبة للآمال وآخرها خسارته أمام نفط الوسط بهدفين من دون رد.

أكد مدرب فريق أمانة بغداد بكرة القدم جمال علي، أن مباراة القوة الجوية ستكون فرصة جيدة للاعبين البدلاء في اثبات قدرتهم في ظل الغيابات المؤثرة التي يعاني منها الفريق .
وصرح جمال علي اليوم الأحد: “إن فريق القوة الجوية هو بطل الدوري والكأس الموسم الماضي، ومنافس على الصدارة الترتيب لذا فان  مواجهته لن تكون سهلة “.
وأضاف علي، أن” المباراة ستكون فرصة جيدة للاعبينا البدلاء، في إثبات قدرتهم ونقل صورة طيبة، في ظل الغيابات المؤثرة التي يعاني منها الفريق”.

مبيناً أن” الفريق عازم على تعويض الاخفاقات السابقة وتقديم المباراة مميزة تليق بمستوى الدوري العراقي”.

وفي لقاء آخر يحتضنه ملعب الشعب الدولي، يستقبل فريق الطلبة سابع الترتيب، ضيفه القادم من الجنوب فريق نفط البصرة صاحب المركز الخامس، في مواجهة تعد فرصة مثالية للأنيق الى تصحيح المسار ومصالحة الجماهير، بعد الخسارة التي مني بها في مباراته السابقة امام اربيل بهدفين مقابل هدف واحد، بينما يسعى نفط البصرة الى مواصلة عروضه الممتعة هذا الموسم واثبات احقيته في التواجد بين كبار الاندية.

وستقام قمة الطلبة ونفط البصرة في استاد الشعب، وستكون المباراة مهمة جدًا للطرفين، فالطلبة قادم من خسارة غير متوقعة أمام أربيل، ولن يتحمل تعثرًا آخر كي لا يبتعد عن المنافسة.

كما أن نفط البصرة، الذي فاجأ الجميع بنتائجه، وصل إلى المركز الخامس ويسعى لتعزيز موقعه.

ويحتل الطلبة المركز السادس برصيد 10 نقاط، فيما يأتي نفط البصرة في المركز الرابع، برصيد 13 نقطة.

وفي لقاء ثالث، يلتقي فريق النجف العاشر بضيفه النفط صاحب المركز الثالث عشر في مواجهة مهمة للطرفين، اذ يطمح غزلان البادية لترتيب اوراقه من جديد واكمال ما انهاه الفريق في الموسم الماضي كواحد من فرق المربع الذهبي، في المقابل ستكون هذه المواجهة بمثابة تحدٍ لفريق النفط من اجل تحقيق النقاط الكاملة والابتعاد عن حسابات التعادل الذي لازمه على مدى الجولات السابقة، بالإضافة الى تعويض الخسارة الاخيرة امام الشرطة.

ويستقبل فريق الديوانية الثامن عشر، على ملعبه ضيفه الشمالي فريق زاخو صاحب المرتبة الثامنة بين فرق الدوري الممتاز، ويعول الاحمر الديواني على عاملي الارض والجمهور لعلها تكون سببا في كسب النقاط الثلاث والابتعاد عن فرق المؤخرة طمعاً بالبقاء في مصاف الكبار، بينما ستشكل النقاط الثلاث فارقاً لدى زاخو في مسيرة الزحف نحو الامام وما يقدمه من نتائج طيبة تعطيه الأفضلية على الكثير من منافسيه في المسابقة المحلية.

ويلعب اليوم أيضًا سامراء امام نوروز في ملعب بغداد ويلتقي الكهرباء نظيره اربيل في ملعب التاجي.

جدول ترتيب الدوري العراقي لموسم 2021-2022

  • الشرطة – 19 نقطة
  • نفط الوسط – 18 نقطة
  • القوة الجوية – 16 نقطة
  • الزوراء – 15 نقطة
  • نفط البصرة – 13 نقطة