رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس تُعلن القبض على اثنين من التكفيريين

نشر
الحرس الوطني التونسي
الحرس الوطني التونسي
أعلن الحرس الوطني التونسي القبض على اثنين من “التكفيريين” في مدينة تطاوين الواقعة في أقصى الجنوب الشرقي للبلاد.

وأكد الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني، إلقاء القبض على شخصين تكفيريين كانا مطلوبين على ذمة قضايا تكفير.

وقال: “قامت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بتطاوين ومصلحة التوقي من الإرهاب، بإلقاء القبض على شخصين تكفيريين مفتش عنهما لفائدة المحكمة الإبتدائية 1 في تونس، من أجل الانتماء إلى تنظيم إرهابي، وصادر في شأن كل منهما حكمان بالسجن لمدة خمس سنوات”، لافتًا إلى أن السلطات قامت بالتحفظ على الشخصين”.

يشار إلى أن وزارة الداخلية التونسية كانت قد أصدرت بيانا الجمعة أكدت فيه كشفها خلية إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” (الإرهابي المحظور في روسيا ودول كثيرة).

وقالت إن هذه الخلية كانت تنشط في ولاية تطاوين، لافتة إلى أنها “كانت قد خططت لاستهداف أمنيين وعسكريين”.

وأوضح بيان الداخلية أن الكشف عن الخلية كان “إثر عمل مشترك بين وحدات إدارتي مكافحة الإرهاب والاستعلامات والأبحاث بالإدارة العامة للحرس الوطني”.

وعلى صعيد آخر..أعلنت وزارة الداخلية التونسية، أن الأجهزة الأمنية فككت خلية تابعة لتنظيم “داعش” في مدينة تطاوين بجنوب البلاد كانت تخطط لشن هجمات على قوات الأمن والجيش.

وقالت الوزارة، في بيان أصدرته الجمعة: “على إثر عمل مشترك بين وحدات إدارتي مكافحة الإرهاب والاستعلامات والأبحاث بالإدارة العامة للحرس الوطني، تم الكشف عن خلية تكفيرية تابعة لما يسمى بتنظيم داعش الإرهابي تنشط بولاية تطاوين يخطط أفرادها لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف الوحدات الأمنية والعسكرية بالجهة باستعمال عبوات ناسفة تقليدية الصنع”.

وتابع البيان: “تم إلقاء القبض على عناصرها في ظرف زمني وجيز وحجز عبوة ناسفة ومواد تستعمل في صناعة المتفجرات ومبالغ مالية تم جمعها لتمويل نشاطها. وبإحالتهم على أنظار النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب تم إصدار بطاقات إيداع بالسجن في شأنهم”.

وقبل ست سنوات، قتل مسلح من تنظيم “داعش” 39 أجنبيا بالرصاص على شاطئ في مدينة سوسة مما أدى إلى نزوح جماعي للسياح وألحق أضرارًا بالغة بالاقتصاد التونسي.