رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أبو الغيط يشيد ببرامج الحكومة المصرية في مجال الإسكان الاجتماعي

نشر
الأمصار

أشاد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط بما بذلته مصر خلال السنوات الأخيرة في تنفيذ برنامج الإسكان الاجتماعي تحت اشراف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وأشاد أبو الغيط، وذلك خلال كلمته في اليوم العالمي للمدن تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم الأحد، بالمبادرات القومية الأخرى في مجال الإسكان والبنى التحتية والمدن الجديدة، معربًا عن ثقته بأن المجهودات المبذولة ستؤدى بالتأكيد إلى النقلة النوعية من حيث توفير المسكن اللائق والملائم والصحي والأمن للمواطن المصري.

كما وجه الشكر لكل من ساهم في الإعداد والتحضير الجيد لستضافة مصر لليوم العالمي للمدن، موضحًا أن المنتدى الوزاري العربي الرابع للإسكان والتنمية الحضرية المستدامة سيعقد في المملكة الأردنية الهاشمية خلال شهر ديسمبر من هذا العام، قائلا إنه تم برمجة هذه المنتديات التي ستستضيفها الدول العربية إلى غاية عام 2031، وهذه إشارة واضحة من الدول العربية للانخراط في المجهود الدولي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة العالمية وخاصة الهدف الحادي عشر.

أبو الغيط
أبو الغيط

وفي سياق منفصل، يلتقى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الاحد، مع المبعوث الأممي لليبيا يان كوبيش، بمقر جامعة الدول العربية.

ويأتي اللقاء ضمن سلسلة الاجتماعات المنطلقة منذ امس السبت، بمشاركة اللجنة العسكرية المشتركة الليبية (5+5)، لبحث إخراج القوات الأجنبية من ليبيا قبيل الانتخابات الليبية، بالقاهرة.

يأتي هذا بينما انعقدت اجتماعات لجنة (5+5)، بمشاركة المبعوث الأممي يان كوبيش، منذ قليل، وممثلين عن دول جوار ليبيا.

وكان الفريق فرج الصوصاع، عضو اللجنة العسكرية الليبية المشتركة “5+5″، قد اعلن أن اللجنة ستجتمع اليوم السبت في القاهرة تلبية لدعوة من السلطات المصرية.

وأفاد الصوصاع في تصريحات صحفية، بأن اللجنة “ستناقش خروج المرتزقة والقوات الأجنبية من البلاد، خاصة المقاتلين القادمين من السودان والنيجر وتشاد”، مضيفًا أن اجتماع اللجنة سيحضره مندوبون من الدول المذكورة.

وكان الفريق الهادي الفلاح، عضو اللجنة العسكرية “5+5″، قال في وقت سابق من هذا الأسبوع إن اللجنة “تجهز لاجتماع في مصر مع الدول التي لديها مرتزقة في ليبيا بالمنطقة الجنوبية، للوصول إلى آلية إخراجهم دون تشكيل خطر على هذه الدول”.

وأضاف أن “المراقبين لم يبدأوا عملهم بعد، وسيباشرونه قريبًا بعد اجتماع اللجنة وبالتزامن مع البدء في إخراج المرتزقة، واجتماعنا المقبل سيناقش إمكانية فتح الطريق العام الرابط بين منطقة الهيشة وبلدية الجفرة”.