رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إحباط هجوم صاروخي وقتلى في تفجير داعشي بالعراق

نشر
تفجير داعشي
تفجير داعشي

أعلن العراق، السبت، تفكيك منصة إطلاق صواريخ في بغداد وعبوات ناسفة، فيما قتل وأصيب 4 أشخاص بهجوم لتنظيم داعش في صلاح الدين.

داعش

وقال مصدر أمني عراقي، إن السلطات الأمنية عثرت على منصة إطلاق صواريخ كانت معدة للإطلاق في العاصمة العراقية، بغداد، مضيفا أن “قوة أمنية من مكافحة الإرهاب عثرت على منصة جديدة محلية الصنع من نوع كاتيوشا على مركبة تم توصيلها بأسلاك تمهيدا لإطلاقها، وقام خبراء المفرقعات بتفكيك المنصة ورفع المواد بنجاح”.

وتهاجم مليشيات عراقية مسلحة مقربة من إيران، مقار الولايات المتحدة في العراق وأماكن تواجد قوات التحالف الدولي بصواريخ الكاتيوشا والعبوات الناسفة.

وأعلنت وزارة الداخلية العراقية، في وقت سابق اليوم، تفكيك 25 عبوة ناسفة من مخلفات داعش في محافظة الأنبار.

العراق

وبالتزامن ضبطت قوة أمنية مئات العبوات الناسفة في الجانب الأيسر من الموصل بمحافظة نينوى، شمال العراق.

كما كشفت السلطات الأمنية في العراق عن مقتل وإصابة 4 أشخاص بهجوم لتنظيم داعش عند جبال مكحول بمحافظة صلاح الدين.

وذكرت خلية الإعلام الأمني، في بيان،  أن “القوات الأمنية بالشرطة الاتحادية والحشد العشائري تجري عملية تفتيش في منطقة حاوي الحوائج، بحثا عن عناصر من عصابات داعش الإرهابية التي قامت بمهاجمة مجموعة من المدنيين الذين يعملون (فحامة) قرب قرية الحوائج في جبل مكحول”، مضيفا أن “الهجوم أسفر عن استشهاد مدنيين اثنين وجرح اثنين آخرين”.

وخلال الأسبوع الماضي، سقط نحو 35 مدني بين قتل وجريح بهجمات نفذها تنظيم داعش في قضاء المقدادية بمحافظة ديالى ترافق معها عمليات انتقامية شنتها فصائل مسلحة.

ومنذ مطلع العام الماضي، سجلت العمليات الإرهابية التي يشنها تنظيم داعش تصاعداً رغم خسارته للمدن التي سيطر عليها قبل 7 اعوام.

وكانت السلطات العراقية أعلنت في أكتوبر 2017، استعادة جميع المدن التي سيطر عليها تنظيم داعش والتي كان أخرها الموصل، عبر سلسلة معارك عسكرية وصفت بـ”الشاقة والمكلفة”.