رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسعار الدولار في مصر اليوم الجمعة

نشر
أسعار الدولار
أسعار الدولار

شهدت أسعار الدولار اليوم الجمعة 29-10-2021 في مصر استقرارا مقابل الجنيه المصري، خلال تعاملات شركات الصرافة، وماكينات الصراف الآلي، إذ إن الجمعة، والسبت عطلة رسمية للبنوك المصرية.

سجل متوسط سعر الدولار لدى البنك المركزي المصري، قيمة 15.66 جنيه للشراء، و15.75 جنيه للبيع.

فيما بلغ متوسط سعر الدولار نحو 15.66 جنيه للشراء، و15.76 جنيه للبيع.

وسجلت ثلاث بنوك هي مصرف أبوظبي الإسلامي، وبنك الاستثمار العربي، والأهلي الكويتي أعلى سعر للدولار عند نحو 15.68 جنيه للشراء، و15.76 جنيه للبيع.

وسيطر سعر 15.66 جنيه للشراء، و15.76 جنيه للبيع على تعاملات الدولار في 17 بنكا، من بينها التجاري الدولي، وكريدي أجريكول، والقاهرة، وقناة السويس، والمشرق، والعربي الأفريقي، وHSBC، وبلوم مصر، وعودة، والمصري الخليجي.

أسعار الدولار في بنكي مصر والأهلي

فيما بلغ سعر الدولار في بنكي الأهلي ومصر قيمة 15.64 جنيه للشراء، و 15.74 جنيه للبيع، وهو أقل سعر للدولار في مصر.

يشار إلى أن البنك المركزي المصري، قرر تثبيت أسعار الفائدة، لتظل بدون تغيير على مدار عام كامل، للمرة الثامنة على التوالي.

وثبت المركزي المصري، سعر الإقراض، عند 9.25 % في حين يبلغ سعر الإيداع 8.25% منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وأكد البنك المركزي المصري، أمس الخميس، في بيان، أن تكاليف الاقتراض الحالية تتسق مع أهداف تحقيق معدل التضخم المستهدف، والحفاظ على استقرار الأسعار.

وخفض المركزي المصري أسعار الفائدة الرئيسية 50 نقطة أساس في كل من سبتمبر ونوفمبر عقب أن قلصها بمقدار 300 نقطة أساس في مارس 2020 لمواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا.

وتشير البيانات إلى أن معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي بلغ 7.7٪ خلال الربع الثاني من عام 2021 مقارنة بـ2.9٪ خلال الربع السابق له.

وجاء النمو الاقتصادي خلال الربع الثاني من عام 2021 مدفوعًا بالمساهمات الايجابية لكل من إجمالي الاستثمارات المحلية والاستهلاك.

ووفقا لقطاعات الاقتصاد المختلفة، فقد أسهم كل من قطاع السياحة، الصناعات التحويلية غير البترولية واستخراجات الغاز الطبيعي بشكل رئيسي فى نمو النشاط الاقتصادي، كما ظل النشاط الاقتصادي للقطاع الخاص المساهم الرئيسي فى نمو الناتج المحلي الإجمالي.