رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هنا شيحه تعود إلى السينما بفيلمي “مربع برمودة” و”النهاردة يوم جميل”

نشر
الفنانة/ هنا شيحه
الفنانة/ هنا شيحه

تعود الفنانة هنا شيحه إلى السينما بفيلمين جديدين بعد غياب 3 أعوام وتحديداً منذ مشاركتها في فيلم “الديزل” مع محمد رمضان في عام 2018، حيث تصور حالياً مشاهدها في فيلم “مربع برمودا”، وتنتظرطرح فيلم “النهاردة يوم جميل” في دورالعرض خلال الأسابيع المقبلة والتي انتهت من تصويره قبل عدة أشهر.

هنا شيحه

وفيلم “مربع برمودا” من تأليف هشام هلال وإخراج طارق رفعت ويشارك في بطولته مصطفى خاطر، عمرو عبد الجليل، سوسن بدر، روجينا، دينا، بيومى فؤاد، محمد جمعة والفيلم مرشح للعرض أواخر العام الجارى بعد الانتهاء من التصوير والمونتاج والمكساج، وعن دور هنا شيحه فهو دور كوميدي.

أما في فيلم “النهاردة يوم جميل” تناقش هنا شيحه قضية الاغتصاب الزوجي، خلال شخصية “سميحة” المرأة المقهورة، وتتعرض للعديد من الأزمات مع زوجها، والفيلم يشارك هنا في بطولته، باسم سمرة، أحمد وفيق، نجلاء بدر، محمود الليثى، انتصار، شريف إدريس، إيمي إسلام، محمود الليثي، ومن تأليف وإخراج نيفين شلبي.

هنا شيحه

يذكر أن هنا شيحه شاركت ضمن لجنة تحكيم الأفلام القصيرة، في الدورة الخامسة من مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة، حيث ضمت لجنة التحكيم المخرجة اليونانية “إيوانا كريونا” والمخرج السوري والمدير الفني لمهرجان روتردام للفيلم العربي في هولاندا “روش عبد الفتاح”.

وقدمت هنا شيحة في شهر رمضان الماضي، كضيفة شرف في مسلسل “فارس بلا جواز” الذى عرض في شهر رمضان الماضى، والعمل بطولة مصطفى قمر، محمد ثروت وطارق عبد العزيز وسليمان عيد وطارق الإبيارى ومحمد طعيمة، وعدد من الممثلين الشباب، ومن تأليف فداء الشندويلى وإخراج معتز حسام.

هنا شيحة

هنا شيحة هي ممثلة مصرية من أسرة فنية، فهي الأخت الصغرى للممثلة حلا شيحة. بدأت العمل الفني بعمر الخامسة عشرة، ونالت أول بطولاتها أمام الفنانة ليلى علوي وحنان ترك في فيلم حب البنات على الرغم أن كانت بالسنة الرابعة بمشوارها الفني، وهي مواليد 25 ديسمبر 1985.

والدها هو الفنان التشكيلي أحمد شيحة، ولدت هنا في بيروت في عائله فنية من أربع أخوات ولاحظت والدتها نادية زيتون اللبنانية، مواهب بناتها فشجّعتهنّ وصقلت مواهبهنّ بدروس الموسيقى والباليه. أحبت هنا القراءة مثل والدتها، دائما الشغف بها حتي أصبحت ملاذها و عالهما الخاص الذي تهرب إليه. اتجهت للمعهد العالي للفنون المسرحيه لتتابع شغفها بالخيال والفن وتتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية، قسم تمثيل وإخراج

بدأت هنا التمثيل وهي لا تزال طالبة في المعهد، حيث لفتت إليها الأنظار مع أول ظهور في مسلسل حبنا الكبير إخراج محسن فكري في دور فتاة إيطالية مما أهّلها لتلعب دور البطولة في المسلسل الناجح البر الغربي للمخرج الراحل إسماعيل عبد الحافظ عام (2002)، الذي لفت إليها الأنظار وجعل العروض التمثيلية تنهال عليها، لتبدأ مشوارها السينمائي ببطولة مشتركه في فيلم حب البنات مع ليلى علوي و حنان ترك و أشرف عبد الباقي، إخراج خالد الحجر عام (2004). فيلم درس خصوصي مع نجم ستار أكاديمي “ محمد عطيه “ للمخرج سامح عبد العزيز عام (2005).