رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التحالف العربي: تدمير مسيرتين حاولتا استهداف مطار أبها ونجران

نشر
العميد ركن تركي المالكي
العميد ركن تركي المالكي المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية

ذكر التحالف العربي في اليمن، صباح الأربعاء، أنه تم اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة حاولت استهداف مطار أبها الدولي جنوب غربي المملكة العربية السعودية.

كما أشار التحالف، إلى أن الدفاعات السعودية اعترضت ودمرت مسيرة مفخخة أخرى حاولت استهداف مدينة نجران جنوبي المملكة، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية في أنباء عاجلة عبر صفحتها على تويتر.

وقال التحالف: “سنتعامل بحزم مع الاعتداءات العبثية ضد المدنيين والأعيان المدنية، عمليات التحالف تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.

التحالف

فيما أعلن التحالف العربي في اليمن، الثلاثاء، تنفيذ 21 عملية استهداف ضد الحوثيين خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكد التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، تنفيذه هذه العمليات ضد آليات وعناصر الحوثي بالجوبة والكسارة.

كما أشار إلى مقتل 85 إرهاييا حوثيا في معركة مأرب الدائرة.

التحالف العربي استهداف 29 من الميليشيا

وكان قد أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن،  الإثنين، عن استهداف 29 من عناصر المليشيات الحوثية مما أسفر عن مقتل 264 فردا من ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران في غارات جوية خلال الساعات الـ72 الماضية.

وأوضح التحالف أن الغارات الجوية استهدفت منطقتين قرب مدينة مأرب حيث تدور معارك بين ميليشيات الحوثي والقوات الحكومية المدعومة من قوات التحالف العربي بقيادة السعودية.

وأضاف التحالف في تغريدة أخرى أن “عمليات الاستهداف شملت تدمير 36 من الآليات العسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 264 عنصرًا ارهابيًا”.

وتعتبر منطقة الكسارة تقع على بعد نحو 30 كيلومترا إلى الشمال الغربي من مأرب، بينما تبعد الجوبة نحو 50 كيلومترا جنوبي المدينة الاستراتيجية.

وأفاد التحالف في بيان الجمعة، بأن عمليات الاستهداف في الجوبة والكسارة شملت تدمير 11 آلية عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 92 عنصرا إرهابيا.

التحالف العربي
ميليشيا الحوثيين في اليمن

وفي وقت سابق، دك التحالف مواقع مليشيات الحوثيين باليمن، بتنفيذ 26 عملية استهداف لآلياته وعناصره في “الجوبة” و”الكسارة” في محافظة مأرب.

ويكثّف التحالف هذه الأيام استهدافه للمليشيات الحوثية، لوقف تعنتها في محاصرة البلدات اليمنية في مأرب، حيث تتركز بالجوبة والكسارة بمأرب.