رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انخفاض أسعار النفط عالميًا مع تراجع حدة ارتفاع أسعار الفحم والغاز

نشر
النفط
النفط

سجلت أسعار النفط تراجعا خلال تعاملات، اليوم الجمعة، في ظل تراجع حدة ارتفاع أسعار الفحم والغاز الطبيعي مما خفض الدعم لأسعار الخام.

وارتفع سعر الخام الأمريكي لأعلى مستوى منذ عدة سنوات في مطلع الأسبوع الجاري وسط مخاوف متعلقة بنقص المعروض من الفحم والغاز الطبيعي في الصين والهند وأوروبا مما دعم الطلب على النفط في المقابل.

ومع ذلك يرى محللو “أي إن جي” في مذكرة نقلتها وكالة “رويترز” أن ضعف أسعار الفحم والغاز الطبيعي مؤخرًا قد يخفض الدعم المقدم لسوق النفط.

وعلى صعيد التداولات، هبطت العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم ديسمبر بنحو 0.7% إلى 84.05 دولار للبرميل، في تمام الساعة 09:00 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

كما تراجعت عقود خام “نايمكس” الأمريكي تسليم ديسمبر 0.6% عند 82.03 دولار للبرميل.

وسجلت أسعار النفط أعلى مستوى في ثلاث سنوات فوق 86 دولارًا للبرميل اليوم الخميس، مدفوعًا بنقص الإمدادات وأزمة الطاقة العالمية ، على الرغم من تراجع الأسعار مع جني بعض المستثمرين للأرباح في ظل مؤشرات على أن الارتفاع يبدو أكثر من اللازم، وفقا لوكالة رويترز.

وللمساعدة في دفع المكاسب الأخيرة ، أظهر تقرير عن الإمدادات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الأربعاء، تقلص مخزونات النفط الخام والوقود ، مع انخفاض مخزونات الخام في مركز تخزين كوشينغ إلى أدنى مستوى في ثلاث سنوات.

ارتفع خام برنت إلى 86.10 دولارًا ، وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر 2018 ، لكن بحلول الساعة 0815 بتوقيت جرينتش انخفض 79 سنتًا أو 0.9٪ إلى 85.03 دولارًا. ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 57 سنتا أو 0.7 بالمئة إلى 82.85 دولار.

وقال ساتورو يوشيدا ، محلل السلع في شركة راكوتن للأوراق المالية: «رأينا بعض التصحيح ، لكن المعنويات العامة ظلت ثابتة حيث لم تكن هناك زيادات كبيرة في الإنتاج من قبل الولايات المتحدة أو أوبك».