رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا تنفذ حكم الإعدام بحق 24 شخصًا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة العدل السورية، تنفيذ حكم الإعدام بحق 24 مجرما ارتكبوا أعمالا إرهابية عبر إشعال الحرائق، ومعاقبة 11 آخرين بالأشغال الشاقة المؤبدة لتخريب المنشآت العامة والخاصة.

وقالت الوزارة في بيان: “استنادا لأحكام قانون العقوبات العام وقانون أصول المحاكمات الجزائية وقانون مكافحة الإرهاب رقم 19 لعام 2012، تم يوم أمس تنفيذ حكم الإعدام بـ24 مجرما وذلك لارتكابهم أعمالا إرهابية أدت إلى الوفاة والإضرار بالبنى التحتية للدولة والممتلكات العامة والخاصة باستخدام المواد الحارقة.

 

تم تنفيذ حكم الإعدام بعد تصديق الحكم من محكمة النقض وصدور رأي لجنة العفو الخاص بوجوب تنفيذ الحكم بالمحكوم عليهم”.

وأضافت الوزارة: “كما تضمن الحكم معاقبة 11 مجرما بالأشغال الشاقة المؤبدة لارتكابهم أعمالا إرهابية نجم عنها تخريب المنشآت العامة والخاصة والأراضي الزراعية والإحراج عن طريق إضرام النار بالمواد الحارقة وفقا لأحكام المادة 7/1 من قانون مكافحة الإرهاب. وكذلك الحكم على أربعة مجرمين بالأشغال الشاقة المؤقتة للتدخل بالأعمال الإرهابية”.

وذكرت العدل السورية أن “الحكم تضمن أيضا حبس 5 أحداث لمدة تتراوح بين عشر سنوات واثنتي عشرة سنة لارتكابهم هذه الأعمال التي أدت إلى وفاة وتخريب الممتلكات العامة”.

تعاني سوريا من العديد من العمليات الإرهابية وأخرها ما وقع صباح أمس الأربعاء، من تفجير إرهابي بعبوتين ناسفتين أثناء مرور “حافلة مبيت” تابعة للجيش السوري عند جسر الرئيس في العاصمة دمشق، نتج عن ذلك مقتل 14 شخص وإصابة 3 أخرون، كما نجحت وحدات الهندسة في تفكيك عبوة ثالثة كانت مزروعة في المكان الذي وقع فيه التفجير الإرهابي الذي استهدف الحافلة

وعقب استهداف “حافلة مبيت” لقوات النظام وسط العاصمة السورية دمشق، هز انفجار آخر منطقة وسط سوريا على طريق حمص-بيروت.

ووفقاً لمصادر المرصد السوري، فإن الانفجار العنيف ناجم عن انفجار ضمن مستودع للذخيرة تابع للمسلحين الموالين للنظام قرب المدخل الجنوبي لحماة، على طريق “حمص-حماة”، الأمر الذي أدى لسقوط قتلى وجرحى، إذ تأكد مقتل 6 من الميليشيات، وإصابة أكثر من 7 آخرين بجروح متفاوتة.