رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

في ليلة الرباعية.. تشيلسي وبايرن ميونخ يسحقان مالمو وبنفيكا على الترتيب

نشر
تشيلسي
تشيلسي

تمكن تشيلسي الإنجليزي من تحقيق فوزًا عريضًا على ضيفه فريق مالمو السويدي برباعية نظيفة، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الأربعاء، على ملعب “ستامفورد بريدج”، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم الجاري 2021-2022.
أنهى تشيلسي الشوط الأول من اللقاء متفوقًا بثنائية نظيفة، سجلها المدافع الدنماركي أندريس كريستينسن في الدقيقة 9، والإيطالي جورجينيو في الدقيقة 21 من ركلة جزاء.
وتعرض ثنائي الهجوم روميلو لوكاكو وتيمو فيرنر للإصابة خلال أحداث الشوط الأول، ليحل محلهما كالوم هودسون أودوي وكاي هافيرتز.
وفى الشوط الثانى أضاف الألماني كاى هافيرتز الهدف الثالث لفريق البلوز فى الدقيقة 48، واختتم جورجينيو رباعية تشيلسي في الدقيقة 57 من زمن اللقاء.
وفى نفس المجموعة تغلب يوفنتوس الإيطالي على مضيفه فريق زينيت الروسى بهدف نظيف، سجله السويدى ديان كولوسيفسكى فى الدقيقة 86 من عمر المباراة.
وحافظ يوفنتوس على صدارة المجموعة الثامنة فى دورى أبطال أوروبا برصيد 9 نقاط، ثم تشيلسي برصيد 6 نقاط، زينيت 3 نقاط وأخيرًا مالمو بدون رصيد من النقاط.
فيما حقق بايرن ميونخ الألماني فوزًا كبيرًا على مضيفه فريق بنفيكا البرتغالي، بأربعة أهداف دون مقابل، في المباراة التي جمعت الفريقين، على ملعب “النور”، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الخامسة لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا.
جاءت أهداف المباراة الأربعة خلال 15 دقيقة في الشوط الثاني، حيث استهل ليروي ساني الأهداف في الدقيقة 70 بهدف رائع من ركلة حرة مباشرة، وسجل البرازيلي إيفرتون لاعب بنفيكا في مرماه الهدف الثاني في الدقيقة 80.
وتمكن النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدف بايرن ميونخ الثالث في الدقيقة 82، قبل أن يعود ساني ويسجل الهدف الرابع في الدقيقة 85.
وبتلك النتيجة يعزز بايرن ميونخ صدارة جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات، متفوقًا على بنفيكا الوصيف برصيد 4 نقاط، في حين يأتي برشلونة ثالثًا برصيد 3 نقاط، وأخيرًا دينامو كييف في المركز الرابع برصيد نقطة وحيدة.