رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الصومالي يعلن مقتل 8 مسلحين من “حركة الشباب”

نشر
الأمصار

أعلن الجيش الصومالي اليوم الأربعاء، مقتل 8 مسلحين من حركة الشباب، فيما أصيب 4 آخرون على الأقل، خلال معارك منفصلة جنوبي البلاد.

وقعت مواجهات بين القوات الحكومية ومليشيات “الشباب”، إثر إقدام مسلحين من الحركة الإرهابية على حرق شحنات غذائية لرجال أعمال كانت متجهة إلى مديرية واجد.

وقال متحدث عسكري لوسائل إعلام محلية، إن المواجهات أسفرت عن مقتل 3 ارهابيين وإصابة 4، بينما أصيب جندي حكومي واحد خلال الاشتباكات المسلحة.

فيما تصدت القوات الصومالية لهجوم شنه مسلحون من “الشباب” على قاعدة عسكرية،  في محافظة جوبا السفلى، ما أسفر عن مقتل 5 مسلحين بينهم قياديون.

واستمرت الاشتباكات لمدة ساعات واستخدم الطرفان أسلحة ثقيلة وقتل خلالها جندي حكومي واحد وأصيب آخر، بحسب مصادر إعلام محلي.

وكان قد نفذ الجيش الوطنى الصومالى، الجمعية الماضية عمليات أمنية ضد حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة فى أجزاء من محافظة شبيلى الوسطى بهدف تصفية براثن الإرهاب من المناطق القليلة المتبقية.

وأوضح قائد الفرقة الـ27 للجيش الصومالى الجنرال أحمد محمد تريديشو، أن العملية تم تنفيذها فى قرى تابعة لكل من منطقة حاج على ومدينة ورشيخ، مؤكدًا أن الإرهابيين لم يقوموا بأى مقاومة وفروا من المنطقة، وفقًا لما نقلته وكالة أنباء الصومال الجمعة الماضية.

وكان الجيش الصومالى قد كثف فى الآونة الأخيرة من عملياته العسكرية ضد ما تبقى من حركة الشباب المتطرفة، حيث استعاد عدة قرى فى جنوب ووسط البلاد.