رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الصحة السعودي الجديد يؤدي القسم أمام خادم الحرمين الشريفين

نشر
الأمصار

أدي وزير الصحة السعودي الجديد، فهد بن عبد الرحمن بن داحس الجلاجل، القسم أمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وقال وزير الصحة وفقا لما نقلته وسائل إعلام سعودية، صباح اليوم الأربعاء: «بسم الله الرحمن الرحيم… أُقسم بالله العظيم أن أكون مخلصًا لديني، ثم لمليكي وبلادي، وألا أبوحَ بسر من أسرار الدولة، وأن أحافظ على مصالحها وأنظمتها، وأن أُؤدّيَ أعمالي بالصدق والأمانة والإخلاص»، فيما عبر خادم الحرمين الشريفين عن تمنياته للوزير الجديد بالتوفيق والسداد في مهامه.

وفي سياق متصل، أصدر خادم الحرمين الشريفين أمرًا ملكيًا بترقية وتعيين 30 قاضيًا بديوان المظالم.

حيث تمتم ترقية ستة قضاة إلى درجة «قاضي استئناف»، وترقية قاض إلى درجة «رئيس محكمة/ أ» وترقية سبعة قضاة إلى درجة «وكيل محكمة/ أ»، وترقية قاضيين إلى درجة «وكيل محكمة / ب».

وفي سياق متصل، أعلنت قوات التحالف العربي، اليوم الأربعاء، إن الدفاعات السعودية نجحت في عتراض وتدمير صاروخا باليستيا أطلقته ميليشيا الحوثي باتجاه مدينة جازان.

وأعلن تحالف دعم الشرعية، في بيان له الإثنين: تنفيذ 19 عملية استهداف لآليات وعناصر الحوثيين في العبدية في مأرب خلال 24 ساعة، ما أسفر عن مقتل ما يزيد عن 108 من عناصرهم الإرهابية، مؤكدًا “أنه ملتزم بدعم الجيش الوطني اليمني وحماية المدنيين العُزل”.

يأتي هذا فيما قتل اثنان من القيادات العسكرية الميدانية البارزة في صفوف ميليشيا الحوثي الانقلابية في المعارك الدائرة مع قوات الجيش اليمني بجبهات محافظة مأرب، شمالي شرق البلاد.

الإثنين، أن المدعو أبو صالح المداني، المعين من الميليشيات الحوثية في منصب نائب رئيس هيئة الأركان، قُتل مع عدد من مرافقيه في جبهات مأرب.

وأوضح القطيبي في تغريدة على حسابه في “تويتر” أن القيادي الحوثي “محمد حسين البنوس”، المعين في منصب “قائد قوات الاحتياط في حراسة المنشآت”، لقي مصرعه هو الآخر في نفس الجبهة.