رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفاعات السعودية تعترض صاروخًا باليستيًا أطلقته ميليشيا الحوثي باتجاه جازان

نشر
الأمصار

أعلنت قوات التحالف العربي، اليوم الأربعاء، إن الدفاعات السعودية نجحت في اعتراض وتدمير صاروخًا باليستيًا أطلقته ميليشيا الحوثي باتجاه مدينة جازان.

وأعلن تحالف دعم الشرعية، في بيان له الإثنين: تنفيذ 19 عملية استهداف لآليات وعناصر الحوثيين في العبدية في مأرب خلال 24 ساعة، ما أسفر عن مقتل ما يزيد عن 108 من عناصرهم الإرهابية، مؤكدًا “أنه ملتزم بدعم الجيش الوطني اليمني وحماية المدنيين العُزل”.

يأتي هذا فيما قتل اثنان من القيادات العسكرية الميدانية البارزة في صفوف ميليشيا الحوثي الانقلابية في المعارك الدائرة مع قوات الجيش اليمني بجبهات محافظة مأرب، شمالي شرق البلاد.

الإثنين، أن المدعو أبو صالح المداني، المعين من الميليشيات الحوثية في منصب نائب رئيس هيئة الأركان، قُتل مع عدد من مرافقيه في جبهات مأرب.

وأوضح القطيبي في تغريدة على حسابه في “تويتر” أن القيادي الحوثي “محمد حسين البنوس”، المعين في منصب “قائد قوات الاحتياط في حراسة المنشآت”، لقي مصرعه هو الآخر في نفس الجبهة.

من جانبها، ذكرت وسائل إعلام محلية أن المدعو “أبو عبدالله المداني” لقي مصرعه بغارة جوية لطيران تحالف دعم الشرعية، فيما تحدثت عن مصرع “محمد حسين البنوس” في عملية نوعية لـ”قوات المهام الخاصة” ما بين محافظتي مأرب والبيضاء.

وتشهد جبهات مأرب، خصوصًا الجنوبية منها، معارك مستمرة بين الجيش اليمني مسنودًا بطيران تحالف دعم الشرعية، وميليشيا الحوثي الانقلابية التي تتكبد خسائر بشرية ومادية كبيرة، بحسب مصادر ميدانية.