رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميقاتي: نحن بأمس الحاجة لنبذ العصبية وإنقاذ الوطن من العواصف العاتية

نشر
 رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء اللبناني/ نجيب ميقاتي

قال رئيس مجلس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، إن لبنان بأمس الحاجة لنبذ العصبية والتفرق بين المختلفين وإنقاذ سفينة الوطن من العواصف العاتية.

 

جاء ذلك خلال تهنئة تقدم بها ميقاتي، اليوم الإثنين، للبنانيين بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف الذي يحتفل به لبنان اليوم في عطلة رسمية بالبلاد.

 

وأضاف ميقاتي: “تأتي ذكرى مولد رسول الله صلى الله عليه وسلم ونحن بأمس الحاجة لحسن هديه وحكمته في زرع الألفة والتسامح ونشر الرحمة بين العالمين”، قائلا إن قمة الإيمان حفظ الإنسان والأوطان.

 

وقد شهد لبنان أعمال العنف – الخميس الماضي – جراء إطلاق نار كثيف على متظاهرين أثناء تجمعهم بمحيط قصر العدل (مجمع المحاكم الرئيسي) وتحديدا في منطقة الطيونة وامتد لمنطقتي عين الرمانة والشياح للمطالبة باستبعاد قاضي التحقيق في انفجار ميناء بيروت البحري طارق البيطار من عمله بالقضية، مما أسفر عن مقتل 7 وإصابة 32 آخرين.

 

وعلى آثر ذلك، أغلقت المؤسسات الحكومية والمدارس في لبنان، بموجب حداد عام أعلنته الحكومة.

 

ومن جانبها، اتهمت العائلات القيادات السياسية في البلاد بمحاولة حماية نفسها من المحاسبة، وتم تشييع جثمانين القتلى الذين سقطوا خلال الاشتباكات في منطقة الطيونة جنوبي بيروت، في وقت عزز فيه الجيش اللبناني إجراءاته في منطقة الاشتباكات في تقاطع الشياح عين الرمانة، وذلك في ظل حداد عام وإغلاق، حزنا على أرواح ضحايا الاشتباكات.

 

وشارك في مراسيم تشييع القتلى الثلاثة في الضاحية الجنوبية لبيروت مناصرون لكل من حزب الله وحركة أمل، إضافة الى عدد من علماء الدين، وكان الحزب نعى اثنين من المنتمين إليه، ونعت الحركة 3 من عناصرها.