رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. مفوضية الانتخابات: هذه الدورة كانت من أنزه الانتخابات وفق شهادات الأحزاب والمراقبين

نشر
الأمصار
أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية، اليوم الأحد، أن هذه الدورة كانت من أنزه الانتخابات وفق شهادات الأحزاب والمراقبين.
وقالت المفوضية في بيان لها اليوم إن المصادقة على النتائج النهائية تتم من قبل المحكمة الاتحادية، مشيرة إلى أنه لم تتعرض المفوضية للضغوط ولأي طرف الحق بالطعن.
وأوضحت أن “مهلة تقديم الطعون بالنتائج تنتهي بعد غد وهناك 10 أيام للنظر بالطعون بعد انتهاء مهلة تقديمها،” مشددة على التزامها بقرارات المحكمة الاتحادية.”
وتابعت أن “المفوضية لم تتعرض لأي ضغط خلال الاستحقاق الانتخابي،” مؤكدة أن “هذه الدورة كانت من أنزه الانتخابات وفق شهادات الأحزاب والمراقبين.”

وكانت قد أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، أمس السبت، نتائج الانتخابات التشريعية التي جرت في العاشر من الشهر الحالي.

وقالت المفوضية في مؤتمر صحفي، حرصنا على الالتزام بالإعلان عن النتائج الأولية خلال 24 ساعة من الانتهاء، ولم نصرح أبدا أن النتائج الأولية نهائية.
ودعت المفوضية العليا للانتخابات، إلى وضع الأدلة مع الطعون المقدمة الى مجلس المفوضين.
وقالت  إنها “فتحت مجموعة أبواب لاستلام الطعون بنتائج الانتخابات وسيتم استقبالها خلال 3 أيام من إعلان النتائج”، مؤكدة  أنها  ستقوم بإجراء تفحيص وتدقيق بالطعون كافة.