رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نقل الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون للعناية المركزة

نشر
الأمصار

نقل الرئيس الأميركي الأسبق، بيل كلينتون لمستشفى في كاليفورنيا للاشتباه في إصابته بعدوى في الدم.

وقالت شبكة سي إن إن الإخبارية، إن كلينتون يعالج في وحدة للعناية المركزة في مركز إيرفين الطبي في ولاية كاليفورنيا.

وأشار المتحدث باسم كلينتون، إلى أن الرئيس الأسبق، الذي يبلغ من العمر 75 عاما، يعالج من عدوى لا تتعلق بالإصابة بفيروس كورونا، وهو بحالة جيدة.

ووليام جيفرسون كلينتون وُلد باسم ويليام جيفرسون بليث الثالث، في 19 أغسطس 1946، وهو سياسي أمريكي والرئيس الثاني والأربعون للولايات المتحدة خلال الفترة ما بين عام 1993 حتى عام 2001، يعد ثالث أصغر الرؤساء في تاريخ البلاد بعد ثيودور روزفلت وجون كينيدي.

وشغل كلينتون قبل ترشحه للرئاسة منصب الحاكم الأربعين لولاية أركنساس في الفترة ما بين عام 1979 وعام 1981، والحاكم الثاني والأربعين للولاية في الفترة ما بين عام 1983 وعام 1992.

كما شغل قبل ذلك منصب المدعي العام للولاية من عام 1977 حتى عام 1979.

وينتمي كلينتون للحزب الديموقراطي، وصرح بأن أيديولوجيته تتجه إلى الديمقراطية الجديدة، وتتسم سياسته بالوسطية أسماها البعض بسياسة “الطريق الثالث”.

وولد كلينتون وترعرع في ولاية أركنساس جنوبي الولايات المتحدة وتخرج من جامعة جورج تاون، حيث كان عضواً في أخوية كابا كابا بسي وجمعية فاي بيتا كابا.

وكلينتون متزوج من السيدة هيلاري رودهام كلينتون، والتي شَغِلتْ منصب وزير خارجية الولايات المتحدة في الفترة ما بين عامي 2009 و2013، وسيناتور ولاية نيويورك من عام 2001 إلى عام 2009، ورُشِحَتْ في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016 عن الحزب الديمقراطي و انتهت بفوز دونالد ترامب.

وحصل الثنائي على درجتهم الجامعية من كلية الحقوق جامعة ييل، حيث كان أول لقاء بينهم وبداية مواعدتهم.