رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تصفيات كأس العالم.. إنجلترا في مواجهة تعزيز الصدارة ضد المجر

نشر
الأمصار

يلتقي منتخب إنجلترا بنظيره منتخب المجر، المباراة التي تجمع الفريقين على ملعب “ويمبلي”، وذلك في تمام التاسعة إلا الربع مساء اليوم، الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثامنة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

ويحتل منتخب إنجلترا صدارة المجموعة التاسعة بجدول تصفيات أوروبا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، برصيد 19 نقطة، فيما يقع المجر في المركز الرابع برصيد 10 نقاط.

وخاض منتخب إنجلترا 7 مباريات في مشوار التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، حقق خلالهما الفوز في 6 مباريات وتعادل وحيد، فيما فاز المجر في 3 مباريات وتلقي 3 هزائم وتعادل في مباراة وحيدة.

ويطمح جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، في مواصلة الانتصارات من أجل الاحتفاظ بالصدارة، بعد أن إكتسح أندورا بخماسية نظيفة في الجولة السابعة بتصفيات المونديال.

وكان منتخب إنجلترا، قد حقق رقماً قياسياً بعد خماسية أندورا، حيث لم يُهزم في آخر 17 مباراة خاضها في جميع المسابقات، محققًا الفوز في 14 مباراة وتعادل في 3 مباريات، وهي أطول سلسلة متتالية لم يهزم فيها أيضا في 17 مباراة بين سبتمبر 1988 ومايو 1990.

وكانت آخر هزيمة تعرض لها منتخب الأسود الثلاثة أمام نظيره البلجيكي في 15 نوفمبر 2020، بثنائية نظيفة في دوري الأمم الأوروبية.

ويأمل ساوثجيت في حسم تأهل إنجلترا إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، بشكل مبكر، في ظل ملاحقة كلاً من ألبانيا الوصيف برصيد 15 نقطة، وبولندا صاحب المركز الثالث برصيد 14 نقطة.

الجدير بالذكر، أن منتخب إنجلترا يملك كبيرعدد من العناصر البارزة التي تصنع الفارق للأسود الثلاثة، على رأسها هاري كين ورحيم سترلينج وساكا وجريليش وجادون سانشو وتامي أبراهام.