رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تأمل في الاقتراب من المونديال أمام الصين

نشر
الأمصار

يدخل المنتخب السعودي غداً الثلاثاء مواجهة مهمة عندما يلاقي نظيره الصيني على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

 

وسيكون الانتصار هو هدفا أساسيا للأخضر، ليرفع رصيده إلى 12 نقطة، ويحصل على العلامة الكاملة بعد أربع جولات، لييصبح على بعد خطوة واحدة نحو المونديال، حتى لو ظل المنتخب الأسترالي يقاسمه صدارة المجموعة، ويتفوق بفارق الاهداف.

 

ألتقى المنتخبان 5 مرات من قبل  في التصفيات الاسيوية ،وكانت كلها لمصلحة المنتخب الصيني ،الا لقاء واحد أنتهى بالتعادل.

 

يفتقد المنتخب السعودي فى المباراة نجميه عبدالله عطيف وسالم الدوسري، لذا سيعتمد الفرنسي رينارد تشكيلته التي خاض بها مباراة اليابان يوم الخميس الماضي، وقد يدفع بعبدالرحمن العبود على حساب عبدالرحمن غريب، ليناسب السرعة الصينية.

 

فوز المنتخب السعودي غداً يسهل من مهمته كثيراً لصدارة المجموعة، على ان تكون مهمته الفاصلة عندما يلاقي نظيره الأسترالي، الذي يملك مثله 9 نقاط.

على الجانب الاخر فإن لي تاي المدير الفني للمنتخب الصيني، يحاول البناء على الفوز القاتل الذي حققه فريقه على فيتنام، حيث كان متقدماً بهدفين نظيفين، وتمكن المنتخب الفيتنامي من إدراك التعادل، قبل أن يخطف مهاجمه وو لي هدفا قاتلاً في الدقيقة (90+5).

 

ويتمنى لي تاي أن يستثمر لاعبوه الدفعة المعنوية الهائلة التي خرجوا بها من تلك المباراة، كما يعول على مهارة لاعبيه زهانج يونينج ووو لي لخطف هدف يربك حسابات أصحاب الأرض.

ويأمل المنتخب السعودي في أن تكون المؤزارة الجماهيرية، التي سمحت بها السلطات بحضور الجماهير بنسبة 100%، بقرار استثنائي، فضلاً ع ثقة اللاعبين في انفسهم، والتي اكتسبوها من الانتصارات المتتالية التي حققوها.