رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر تخسر من البرتغال بثلاثية في تحضيرات المونديال

نشر
الأمصار

خسر المنتخب القطري من المنتخب البرتغالي 0_3 في المباراة التي أقيمت على هامش تصفيات أوروبا، حيث لا يحتسب أي  نقاط أو أهداف للمنتخب العنابي لمشاركته بشكل ودي في التصفيات، وتعتبر المباريات تحضيرية للمنتخب القطري، مستضيف كأس العالم القادم 2022.

المباراة بدأت هجومية لأصحاب الأرض، حيث سيطر على كل مجريات المباراة تقريبا، فيما اعتمد الفريق القطري على الدفاع منذ بداية اللقاء حتى نهايته.

أضاع الحارس القطري سعد الشيب فرصة التقدم المبكر على البرتغال بتصديه لكورة اندريا سيلفا الخطيرة في الدقيقة العاشرة، واستمر الضغط البرتغالي وأضاع لاعبوه فرصتين مؤكدتين من جواو فيلكس وكرستيانو رونالدو.

كان من الطبيعي من الضغط البرتغالي أن يأتي بهدف، وهو ما  كان في الدقيقة 37، عندما استغل رونالدو خطأ بسام الراوي ،الذي فشل في التعامل مع عرضية من الجهة اليمني كان كريستيانو في انتظارها وأودع الكرة بسهولة في المرمى القطري، لينتهي الشوط الأول بهذا الهدف.

الشوط الثاني لم يختلف كثيرا عن سابقه، اذ أن العنابي واصل الدفاع فقط، وبعد 3 دقائق فقط، كان ا الهدف الثاني لبرازيل اوروبا، بخطأ من حارس قطر ، أستغلها فونتي واضعا الكورة بقوة في المرمى القطري، محرزا الهدف الثاني في الدقيقة 48.

واصل المنتخب البرتغالي الضغط بشكل أقل نسبيا، وقبل النهاية ،انطلق لياو من الجهة اليسرى ومرر عرضية متقنة، قابلها أندريه سيلفا برأسه في المرمى القطري محرزا الهدف الثالث.