رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مؤسسة الأمصار تقيم جلسة شعرية عربية احتفالا بانتصارات أكتوبر

نشر
الأمصار

أقامت مؤسسة الأمصار للدراسات والأبحاث جلسة شعرية حضرها العديد من الشعراء العرب المقيمين في جمهورية مصر العربية احتفالا بانتصارات جيش مصر في معركة تحرير سيناء.

 

وألقى شعراء من اليمن والجزائر والأردن وفلسطين قصائد تغنت ببطولات جيش مصر .

 

وقال الشاعر العراقي عباس زكي: “انتصار أكتوبر هو فخر لكل العرب، ودماء شهداء الجيش المصري أعاد لنا كرامتنا”، مُلقيا قصيدة بعنوان “أكتوبر العبور نحو المستقبل والمجد”.

 

من جانبه قال رئيس مركز الأمصار للدراسات الدكتور رائد العزاوي، إن “ما حققه جيش مصر من عبور نحو نصر عظيم وكبير في عام 1973 أثبت أن الشعوب العربية قادرة على تحقيق المعجزات”.

 

وأكد أن “جيش مصر الذي كسر أسطورة جيش العدو الذي لا يقهر، كسر أنوف الغزاة وهي ليست المرة الأولى التي يستطيع جيش مصر من أن يكسر جيش والغزاة، فتاريخ هذا الجيش العظيم، تاريخ مشرف وكبير في الدفاع عن الأمة العربية”.

 

وأشار العزاوي، إلى أن مؤسسة الأمصار تتقدم بأجمل التهاني لقيادة وجيش وشعب مصر العظيم بالذكرى 48 لعبور الانتصار.

 

وتابع: “عبور جيش العزة والكرامة.. جيش مصر الذي استرد للعرب هيبتهم وكرامتهم، وبمشاركة جيوش العرب الذين قدموا ما استطاعوا لدعم وإسناد جيش مصر”.

من جانبه قال الشاعر اليمني عبيد الله اليمني إن “مصر وجيشها العظيم لهم منزلة كبيرة لدى كل الشعوب العربية، وانتصار أكتوبر هو انتصار لليمن الذي يتطلع أبناؤه اليوم لوقف الحرب وإنهاء التدخلات الإيرانية في شؤونهم”.

ندوة الشعرة

ندوة الشعرة

ندوة الشعرة

ندوة الشعرة

ندوة الشعرة