رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التحالف العربي: سقوط مقذوف أطلقته مليشيات الحوثي على مطار الملك عبدالله بجازان

نشر
الأمصار

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم الجمعة، سقوط مقذوف أطلقته مليشيات الحوثي على مطار الملك عبدالله بجازان.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العميد الركن تركي المالكي، إنه في مساء الجمعة سقط مقذوف معادٍ على مطار الملك عبدالله بجازان، والذي يمر من خلاله آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين ومن جنسيات مختلفة”.

وأوضح العميد المالكي “وجود 5 إصابات طفيفية بين المدنيين من المسافرين والعاملين بالمطار”.

ولفت إلى أن “الحادث يجري متابعته من الجهات المختصة”.

وفي سياق آخر، أجرت القوات البحرية والجوية السعودية، اليوم الخميس، المشاركة في مناورة تحت اسم “نسيم البحر -13″، رماية بالصواريخ على الأهداف البحرية.

ونشرت وزارة الدفاع السعودية، اليوم الخميس، لقطات من مناورة “نسيم البحر -13” السعودية الباكستانية، بحضور قائد القوات البحرية، الفريق الركن فهد بن عبدالله الغفيلي ونظيره الباكستاني الفريق أول أمجد خان نيازي.

وأكد قائد القوات البحرية الملكية السعودية، أن المناورة المشتركة ليست بجديدة بين القوات البحرية السعودية ونظيرتها الباكستانية، وهو النسخة رقم 13، وبأن الهدف من وراء تلك المناورات هو رفع الجاهزية وتبادل الخبرات وتعزيز الأمن البحري.

وأفاد الفريق الركن فهد بن عبد الله الغفيلي، بأن مشاركة القوات الجوية برماية الذخيرة في المناورة تعد إضافة للتمرين، من أجل دعم وتعزيز الاستراتيجية البحرية للمملكة، في الوصول والوجود في أي منطقة تستوجب ذلك، بهدف حماية المصالح الحيوية السعودية.