رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا: الحرائق الريفية تسبب خسائر بين 120 إلى 750 مليون من الأوقية الجديدة

نشر
وزيرة البيئة
وزيرة البيئة

قالت وزيرة البيئة والتنمية المستدامة الموريتانية، مريم بنت بكاي، إن موريتانيا تخسر سنويا ما بين 50 ألف و300 ألف هكتار من المراعي بسبب الحرائق الريفية.، مضيفة أنه خلال تعليقها في المؤتمر الصحفي الأسبوعي للتعليق على نتائج اجتماع مجلس الوزراء أن الحرائق الريفية تسبب خسائر اقتصادية ما بين 120 إلى 750 مليون من الأوقية الجديدة.

وأشارت وزيرة البيئة المستدامة الموريتانية، إلى أن هذه الخسائر هي التي جعلت الوزارة تقوم سنويا بحملة وطنية لحماية المراعي ضد الحرائق الريفية.

وأكدت الوزيرة الموريتانية، أن أغلب الحرائق يسجل في ولاية الحوض الشرقي ومقاطعة باسكنو تحديدا التي سجلت 80% من الحرائق التي وقعت على مستوى الوطن.

وأعربت وزيرة البيئة الموريتانية، عن أن التحسيس يساهم بشكل فعال في التقليل من الحرائق التي يتسبب فيها  البشر في غالب الأحوال.

وكانت وزيرة البيئة، مريم بنت بكاي، قد قدمت أمام مجلس الوزراء بيانا يتعلق بالحملة الوطنية لحماية المراعي ضد الحرائق الريفية.

وفي سياق آخر، كرم مكتب رابطة الجالية الموريتانية، بدولة الكويت، أعضاء بعثة وكالة سجل السكان والوثائق المؤمنة، وذلك خلال حفل أقيم داخل مباني السفارة الموريتانية في الكويت، وحضره السفير الكويتي، محمد الأمين ولد الشيخ.

وأقام المكتب حفل التكريم بمناسبة إكمال البعثة عملها في الكويت، وحل جميع مشاكل أفراد الجالية المطروحة في الوقت الحالي، والمتعلقة بالأوراق المدنية، وذلك وفقا لإيجاز من مكتب الرابطة.

وشكر مكتب الرابطة بعثة الوكالة، ومن خلالها الدولة الموريتانية على حلّ مشاكل أوراق الجالية التي طالما سببت بعض المشاكل المتعلقة بالإقامة والعمل.

كما شكر المكتب السفارة الموريتانية على ما قامت به من جهد في سبيل إنجاح مهمة اللجنة، وكذا شكر الجالية على حسن تعاطيها مع المكتب والسفارة واللجنة، مما ساهم في إتمام نجاح العملية.

وعبر المكتب عن أمله في ربط الجهات المعنية الجالية الموريتانية في الكويت بأحد المكاتب الإقليمية في السعودية أو الإمارات لكي لا يتجدد المشكل، وتستمر المعاناة.