رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السيسي يناقش تطورات القضية الفلسطينية مع الرئيس عباس أبو مازن

نشر
الرئيس المصري عبد
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الأربعاء، اتصالاً هاتفياً بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، لمناقشة آخر التطورات فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية وعملية السلام.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد على استمرار الجهود المصرية الحثيثة تجاه القضية الفلسطينية، بالتنسيق الوثيق مع الأشقاء الفلسطينيين، وذلك بهدف إعادة الحيوية لملف عملية السلام، من أجل استعادة حقوق الشعب الفلسطيني، وتعزيز الأمن والاستقرار بالمنطقة.

وجرى التوافق خلال الاتصال، على مواصلة التشاور والتنسيق الثنائي المكثف خلال الفترة المقبلة، إزاء مختلف الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

الرئيس الفلسطيني، أثنى عمق وخصوصية العلاقات المصرية الفلسطينية في ظل ما يجمع بين الشعبين من روابط ممتدة، معبرا عن تقديره لجهود مصر الدؤوبة ومساعيها المقدرة في دعم القضية الفلسطينية، استمرارا لدور مصر التاريخي في هذا الصدد، وما يتسم به من ثبات بهدف التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

وأعرب أبومازن، عن شكره وتقديره للرئيس عبد الفتاح السيسي على الجهود التي تبذلها جمهورية مصر العربية بقيادته الحكيمة، لدعم الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال.

وأكد أبو مازن على استعداد الجانب الفلسطيني للعمل وفق الشرعية الدولية وتحت رعاية اللجنة الرباعية الدولية، وصولا لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية، مشددا على أهمية تحقيق التهدئة الشاملة في جميع الأراضي الفلسطينية، ووقف اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين وغيرها من الممارسات العدوانية، لأن كل ذلك يؤدي إلى تقويض حل الدولتين، الأمر الذي لا يمكن قبوله.