رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النواب العراقي يبحث مع السفير الهندي الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك

نشر
النواب العراقي
النواب العراقي

بحث نائب رئيس مجلس النواب العراقي، بشير خليل الحداد، مع السفير الهندي لدى العراق، براشانت بيساي، الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك وبالأخص الطرق الكفيلة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وناقش الطرفان زيادة حجم التعاون الاقتصادي وتأمين بيئة جيدة للمستثمر الهندي والمساهمة الفاعلة في تطوير البنى التحتية خاصة البلاد مقبلة على مرحلة جديدة من البناء والإعمار والتنمية.

وأكد نائب رئيس المجلس، خلال اللقاء، اليوم الأربعاء، وفقا للوكالة الوطنية العراقية، ضرورة استمرار التعاون بين العراق والهند، خصوصًا في المجال الصحي لمواجهة حائجة فيروس كورونا المستجد.

إذ تمتلك دولة الهند قدرات كبيرة وخبرات عالمية في معالجة الأمراض المستعصية، مشددًا على ضرورة تعزيز التعاون العسكري وتدريب القوات العراقية لمواجهة التحديات الأمنية بمساعدة الدول الأصدقاء لتثبيت دعائم الأمن والاستقرار في عموم البلاد.

من جانبه، جدد السفير الهندي حرص بلاده شعبًا وحكومة في تقديم الدعم والمساندة للعراق، متمنيًا استمرار التنسيق والتعاون المشترك بين البلدين، ونجاح العملية الديمقراطية للانتخابات النيابية القادمة.

وفي سياق آخر، أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، اليوم الاربعاء، تدمير اوكار لعصابات داعش في وادي الثلاب ضمن محافظة ديالى.

وقال رسول، في بيان ورد، أنه بعد ان نفذت طائرات القوة الجوية العراقية ضربات جوية ناجحة على اوكار عصابات داعش في وادي الثلاب ضمن محافظة ديالى وأضاف، أنقوة من قيادة عمليات ديالى خرجت للبحث والتفتيش، إذ تم العثور على جثث للإرهابيين وطائرة مسيرة اطلقت قيادة عمليات ديالى للحشد الشعبي، اليوم الأربعاء، عملية أمنية لملاحقة العناصر الارهابية في ديالى.

وقال قائد العمليات طالب الموسوي في بيان ورد للسومرية نيوز، إن “قوات من المشاة في الألوية 4، 23 ، 24 بالحشد الشعبي شرعت صباحا بعملية أمنيّة واسعة لملاحقة فلول داعش في حوض الثلاب في ديالى”، مبينًا أن “العملية مسندة بنيران المدفعية وطائرات مسيرة وكاميرات حرارية لمعالجة الأهداف التي وردت عنها معلومات استخبارية مؤكدة عن تواجد الإرهابيين ولفت الموسوي إلى أن “هذه العملية طبق فيها نظام الحروب الجبلية وشهدت تقدم الأهداف راجلًا وبشكل قفزات لتأمين المحاور”.

واختتم أن “دور الجهد الاستخبارات و الهندسة العسكرية للحشد الشعبي فعال جدًا في فتح الطرق وايصال القطعات إلى أهدافها، فضلًا عن مفارز مكافحة المتفجرات التي كان لها دور كبير في رفع العبوات المزروعة على طول الطريق، اضافة الى جهود جميع الصنوف الأخرى، واستمرار العمليات الأمنية لملاحقة العناصر الخارجة عن القانون في المحافظة وسيعلن عن نتائجها حال الانتهاء منها”.