رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل 3 إرهابيين من حركة “الشباب” في هجوم جنوب الصومال

نشر
الأمصار

أعلن الجيش الصومالي اليوم الأربعاء، مقتل 3 إرهابيين من حركة “الشباب” في هجوم استهدف بلدة بمحافظة شبيلى السفلى جنوبي البلاد.

وقالت وسائل إعلام محلية إن الجيش الصومالي قتل 3 مسلحين من الحركة الإرهابية وأصيب آخرون،  في بلدة جنالي بمحافظة شبيلى السفلى، إثر إحباط محاولة هجوم إرهابي استهدف قاعدة عسكرية للجيش.

كما أعلنت وسائل إعلام صومالية، في وقت سابق اليوم إصابة نائبين ببرلمان هيرشبيلي الصومالية في تفجير لغم استهدفهما في مدينة جوهر عاصمة الولاية.

وأفادت بأن النائبين المحليين أصيبا بينما كانا يسيران قرب مركز للشرطة وسط المدينة، عائدين من حفل أقيم لإحياء الذكرى الخامسة لتأسيس ولاية هيرشبيلي.

وكشفت عن النائبان المستهدفان وهما محمد عبدي علي وعبد الرحمن عبدي عيدو، ويتلقيان الآن العلاج في مستشفى المدينة.

وأعلنت حركة الشباب الإرهابية مسؤوليتها عن الهجوم الإرهابي، فيما لم يصدر بعد أي تعقيب من السلطات الصومالية حول التفجير.

ويأتي الهجوم على المشرعين بعد أيام فقط من استكمال ولاية هيرشبيي انتخاب جميع الأعضاء الثمانية لمجلس الشيوخ الصومالي في البرلمان الفيدرالي.

وكان قد أعلن الجيش الصومالي الإثنين الماضي عن مقتل  7 عناصر من حركة الشباب الإرهابية في عملية عسكرية جنوبي البلاد.

ونفذ الجيش العملية العسكرية في منطقتي بوسلي وبولا ألوندي التابعتين لبلدة جنالي في محافظة شبيلى السفلى.

ونفذت القوات الصومالية الخاصة المدربة أمريكيا التي تعرف بـ«ذنب»، العملية العسكرية ضد عناصر حركة الشباب المرتبطة بتنظيم «القاعدة».

وفي الفترة الأخيرة، كثف الجيش الصومالي عملياته ضد حركة الشباب في المحافظات الواقعة جنوب ووسط البلاد، لمنع أي محاولات للحركة الإرهابية لعرقلة الانتخابات النيابية العامة الجارية حاليا.