رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسود الأطلس في مواجهة غينيا بيساو في تصفيات كأس العالم

نشر
الأمصار

يواجه المنتخب المغربي نظيره غينيا بيساو، في المباراة التي تقام في العاصمة الرباط، في تمام التاسعة بتوقيت القاهرة مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة الثالثة من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2022 المقام في قطر.

ويرفع أسود الأطلس شعار الفوز في المواجهة الهامة، ضمان استمرارية منافستهم للصعود إلى تصفيات كأس العالم، فعلى الرغم من أن المنتخب المغربي ليس في أحسن أحواله، إلا أن المنتخب الوطني يسعى جاهدًا لتحقيق الفوز والتغلب على خصمه.

ويخوض المغرب 3 مباريات على أرضه، بينها اثنتان تعتبران اعتبارية لغينيا بيساو وغينيا، كون الأولى لا تتوفر على ملعب مطابق للمعايير الدولية، فاضطرت إلى اختيار المغرب كونها ستواجهه مرتين في الجولتين الثالثة والرابعة، فيما حرمت الظروف السياسية في البلاد غينيا من اللعب على أرضها بقرار من الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) كونها غير آمنة.

ويدرك المغرب جيدًا، أهمية النقاط التسع في مبارياته الثلاث على أرضه، لأن حسمها سيضعه على مشارف الدور النهائي.

وأكد المدير الفني لمنتخب المغرب وحيد خليلهودزيتش، استعداد لاعبيه لهذه المواجهة، مشيرًا أن اللاعبين سيبذلون جهودهم من أجل تحقيق الفوز.

ويتأهل إلى الدور الحاسم الذي يحدد هوية ممثلي القارة السمراء، الخمسة في النهائيات بموجب مباراتي ذهاب وإياب، أصحاب المركز الأول في المجموعات العشر.

ويلتقي “أسود الأطلس” بمنتخب غينيا بيساو ذهابًا على أرضية ملعب “الأمير مولاي عبد الله” بالرباط، الأربعاء ، قبل أن يتقابلا في مباراة الإياب، السبت المقبل ، على أرضية ملعب “محمد الخامس” بالدار البيضاء.

ويتصدر منتخب غينيا بيساو المجموعة برصيد 4 نقاط، فيما يحل المنتخب المغربي ثانيًا برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بعد تأجيل مباراة غينيا لأسباب قهرية.