رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشيلسي يستعيد توازنه بعد فوزه في الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

عاد تشيلسي لصدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا، بفوزه الشاق على ضيفه ساوثهامبتون 3-1 مساء السبت، ضمن منافسات الجولة السابعة.

وجاء الفوز بعد خسارتين متالتين للفريق محليا وأوروبيا أمام السيتي واليوفونتوس الإيطالي بنفس النتيجه 0-1.

أحرز أهداف المباراة، تريفوه تشالوباه هدف مبكرا في الدقيقة (9)، وأضاف تيمر فيرنر الهدف الثاني في الدقيقة(84) وسجل وبن تشيلويل الثالث للبلوز في (89)  ،فيما سجل جيمس وارد بروس هدف ساوثهامبتون (61 من ركلة جزاء)، قبل أن يتعرض للطرد في الدقيقة 77.

ورفع تشيلسي رصيده بهذا التعادل إلى 16 نقطة، متصدرا الدوري الممتاز بفارق نقطتين أمام ليفربول الذي يخوض قمة مباريات الجولة مساء الأحد أمام ضيفه مانشستر سيتي (13 نقطة)، فيما بقي رصيد ساوثهامبتون 4 نقاط في المركز السابع عشر.

واعتمد مدرب تشيلسي توماس توخيل، على طريقة اللعب 3-5-2، حيث وقف سيزار أزبيليكويتا إلى جانب تياجو سيلفا وأنتونيو روديجر في الخط الخلفي، وتواجد وسط الملعب  كالوم هودسون أودوي وبن تشيلويل، ومامهم تشالوباه، إلى جانب ماتيو كوفاسيتش وروبن لوفتوس تشيك، فيما جاء تيمو فيرنر مع روميلو لوكاكو في الخط الامامي.

سرعان ما ترجم تشيلسي أفضليته بهدف في الدقيقة التاسعة، عندما نفذ تشيوليا ركلة ركنية، غمزها لوفتوس تشيك، لتصل ناحية القائم البعيد إلى تشالوباه الذي تابعها برأسه في المرمى.

وسيطر تشيلسي على المجريات، لكنه لم يتمكن من ترجمة تفوقه إلى فرص خطيرة، وكاد ساوثهامبتون يحقق التعادل في الدقيقة 21، عندما تابع والكوت عرضية من تيلا، لتصل الكرة إلى وارد بروس الذي سددها نصف طائرة بجانب القائم القريب.

وألغى الحكم هدفين لتشيلسي في الدقيقة 36، أحرزه البلجيكي لوكاكو بداعي التسلل، بعد تمريرة بينية مميزة من روديجر.

ومرة أخرى، ألغى الحكم هدفا لتشيلسي في الدقيقة 43، بعد الاستعانة بتقنية الفيديو، أحرزه فيرنر ، بعد مخالفة من أزبيليكويتا لصالح لاعب الفريق الضيف.

بدا ساوثهامبتون، الشوط الثاني، يريد التعادل، وكان له ما أراد في الدقيقة 61، عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء بعد تعرض ليفرامينتو للعرقلة من قبل تشيلويل، ونفذ وراد بروس الركلة بنجاح.

استغل تشيلسي النقص العددي في صفوف منافسه، ليسجل هدف الفوز الثمين في الدقيقة 84، بعدما وصلت الكرة إلى  الناحية اليمنى، لترسل الى اللاعب فيرينر محرا الهدف الثاني.

وفي الدقيقة قبل الأخيرة، أصاب تشيلسي القائم مرتين من هجمة واحدة عبر لوكاكو وأزبيليكويتا، قبل أن تصل الكرة إلى تشيلويل الذي سددها قوية، حاول الحارس ماكارثي إبعادها، لكنها اجتازت خط المرمى قبل ذلك.