رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية المصري يعقد جلسة مباحثات مع مستشار الأمن القومي الأمريكي “صور”

نشر
الأمصار
التقى سامح شكري وزير الخارجية المصري، اليوم الأربعاء، جيك سوليفان مساعد الرئيس الأمريكي لشئون الأمن القومي، وذلك لعقد جلسة مباحثات بمقر وزارة الخارجية.
ويأتي اللقاء في إطار العلاقات الاستراتيجية التي تجمع مصر والولايات المتحدة، للتباحث حول عدد من الموضوعات الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وسولفيان يأتي إلى القاهرة قادمًا من الرياض، بعد جولة مباحثات مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في إطار جولة في المنطقة تشمل كلاً من الإمارات ومصر.

كان مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي جاك سوليفان، قد أكد لرئيس الوزراء السوداني الدكتور عبدالله حمدوك، التزام إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن الصارم بدعم الانتقال الديمقراطي، الذي يقوده مدنيون، ووقوف الإدارة الأمريكية بقوة وحسم ضد أي محاولات لعرقلة أو تعطيل إرادة الشعب السوداني في تحقيق شعارات الحرية والسلام والعدالة.

وتناول الاتصال التطورات والأوضاع بالإقليم، حيث أشار سوليفان إلى أن المبعوث الأمريكي الخاص للقرن الأفريقي جيفري فيلتمان سيسافر إلى السودان الأسبوع المقبل لتأكيد دعم الولايات المتحدة لعملية الانتقال التي يقودها المدنيون ومناقشة التحديات الأمنية الإقليمية.
يذكر أن سوليفان كان سابقًا مستشارًا سياسيًا كبيرًا لحملة هيلاري كلينتون للانتخابات الرئاسية لعام 2016 ونائب رئيس الموظفين في وزارة الخارجية، كما كان سوليفان أيضًا مستشارًا كبيرًا للحكومة الأمريكية للمفاوضات النووية الإيرانية وأستاذًا زائرًا في كلية الحقوق بجامعة ييل.