رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي يتلقى رسالة خطية من نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون

نشر
الأمصار

تلقى رئيس الجمهورية العراقية، برهم صالح، الأربعاء، رسالة خطية من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية في بيان ورد أن ّ “الرئيس صالح استقبل اليوم في قصر السلام ب‍بغداد، السفير الفرنسي لدى العراق أريك شوفالييه”.

وأضاف البيان “في مستهل اللقاء نقل السفير أريك شوفالييه، رسالة خطّية من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى الرئيس برهم صالح تضمّنتْ شكره وتقديره لحفاوة استقباله خلال زيارته الأخيرة لعدد من المدن العراقية، وتثمّينه للجهود التي يبذلها العراق من أجل دعم أمنه واستقراره الداخلي ومساعيه الحثيثة لإرساء السلام في المنطقة، وتخفيف توتراتها، كما أكد فيها أن فرنسا ستبقى شريكاً أساسياً للعراق من خلال التعاون المشترك اقتصادياً وسياسيا”.

وانطلقت في اواخر الشهر الماضي ، قمة “بغداد للتعاون والشراكة” بمشاركة مصر وتركيا وإيران والسعودية والكويت والأردن وقطر والإمارات وفرنسا، إضافة إلى الجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي ومنظمة التعاون الإسلامي.

وناقش المؤتمر السبل الكفيلة لحل المشاكل بالمنطقة لتهيئة الظروف المناسبة لإقامة شراكة وتعاون وتكامل اقتصادي بين العراق ودول الجوار والدول الصديقة.

وكان رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي قد أشار إلى أن بلاده تتطلع إلى مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة وما سينتجه من دعم لدور العراق التاريخي في إرساء السلام، مؤكدا أن هذا المؤتمر يجسد رؤية العراق في ضرورة إقامة أفضل العلاقات مع محيطه ومع دول العالم.

ورحب رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، خلال انعقاد قمة بغداد ، بالدول المشاركة في مؤتمر بغداد، قائلًا “العراق ماضٍ بتعزيز التنمية المستدامة”.