رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل 58 من ميليشيا الحوثي و9 من القوات الحكومية في اليمن

نشر
الأمصار
قالت مصادر عسكرية، إن ميليشيا الحوثي في اليمن فقدت 58 عنصرًا سقطوا قتلى برصاص القوات الموالية للحكومة اليمنية في معارك حول مدينة مأرب الاستراتيجية شمالي اليمن.

وأعلن مصدر عسكري في الجيش اليمني، أن القوات اليمنية فقدت 9 مقاتلين، وقتلت 58 عنصرًا من ميليشيات الحوثيين في الساعات الأربع والعشرين الماضية، خلال مواجهات وغارات جوية في محافظتي مأرب وشبوة”.

كما أوضح أن طائرات تابعة لتحالف دعم الشرعية قصف مركبات وتجمعات وتعزيزات للميليشيا في مأرب وشبوة بأكثر من 20 غارة جوية خلال الساعات الماضية.

وكان العشرات من عناصر الميليشيات سقطوا في وقت سابق بحسب ما أكدت مصادر عسكرية أمس، فيما توعد الجيش اليمني بإنزال هزيمة كبيرة بالميليشيات في المحافظة الغنية بالنفط.

كما شدد رئيس أركان الجيش اليمني وقائد العمليات المشتركة، الفريق الركن صغير بن عزيز، بأن الميليشيات المدعومة من إيران ستتفاجأ بضربات قاسية لن تتعافى منها.

ويذكر أن ميليشيات الحوثي كانت صعدت في فبراير الماضي(2021) هجماتها وعملياتها العسكرية للسيطرة على مأرب، في محاولة لتعزيز موقفها خلال المفاوضات السياسية.

ودعت الأمم المتحدة وواشنطن، ومنظمات إنسانية دولية من أجل إنهاء الحرب، ووقف الهجمات الحوثية على المحافظة التي تأوي آلاف النازحين، تواصل الميليشيات محاولة التقدم، دون أن تحرز أي نتائج ملموسة، وسط مقاومة الجيش ومقاتلي القبائل.