رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش اليمني: عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين جنوب مأرب

نشر
الأمصار

أعلن الجيش اليمني سقوط العشرات من عناصر مليشيات الحوثي بين قتيل وجريح، إضافة إلى تدمير 6 أطقم و4 عربات قتالية بقصف مدفعي لقوات الجيش وغارات لطيران التحالف العربي بقيادة السعودية.

وأكد مصدر بمركز إعلام الجيش اليمني أن المعارك ما تزال مستمرة بدعم من طيران تحالف دعم الشرعية، وسط خسائر بشرية ومادية في صفوف المليشيات الإيرانية.

كما أعلنت القوات المشتركة تدمير مرابض مدفعية تابعة لمليشيات الحوثي الموالية لإيران خلال الساعات الماضية .

وأوضحت القوات المشتركة أن المدفعية الحوثية  كانت تستهدف الأعيان المدنية في مناطق متفرقة من مدينة الحديدة بالساحل الغربي.

وقالت القوات المشتركة، في بيان لها إن المليشيات قصفت بقذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 82، الأحياء السكنية في منطقة كيلو 16 ومناطق شرق مدينة الحديدة، و استهدفتها بالأسلحة الرشاشة المتوسطة وقذائف RBG.

وتابع البيان أن القوات المشتركة تمكنت من تحديد مصادر القصف والاستهداف الحوثية، وتم الرد عليها بالأسلحة المناسبة أخمدتها على الفور.

وأشار البيان أن القوا تمكنت من تدمير مرابض المدفعية الحوثية والأسلحة المتوسطة التي استخدمتها المليشيات لاستهداف المدنيين.

وتضاعفت خسائر ميليشيات الحوثي في الأرواح والعتاد في محافظات مأرب والبيضاء وصعدة، من جراء شن مقاتلات التحالف غارات جوية على آليات وتجمعات ومواقع حوثية.