رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميشال عون يترأس اجتماعًا للوفد اللبناني إلى مفاوضات ترسيم الحدود

نشر
الأمصار

ترأس الرئيس اللبناني، ميشال عون، اليوم الخميس، اجتماعًا للوفد اللبناني إلى المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية الجنوبية مع إسرائيل.

وبحسب رئاسة الجمهورية اللبنانية، فقد خصص الاجتماع لتقويم مسار المفاوضات والخطوات المقبلة بعد توقيع إسرائيل عقود تقويم تنقيب الغاز والنفط مع إحدى الشركات في المنطقة المتنازع عليها، لاسيما وأن هذه الخطوة تتناقض مع مسار التفاوض.

أكد الرئيس اللبناني، ميشال عون، أن “توقيع إسرائيل عقود تقييم تنقيب الغاز والنفط (في منطقة متنازع عليها) مع إحدى الشركات الأمريكية يتناقض مع مسار التفاوض غير المباشر.

وأشار الرئيس اللبناني، إلى أن “لبنان ملتزم تطبيق القرار 1701 ومتمسك بحقوقه ونرغب باستئناف المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية الجنوبية”.

واستعرض الرئيس اللبناني، أمس، مع رئيس مجلس الوزراء اللبناني، نحيب ميقاتي، ووزير الخارجية والمغتربين، عبد الله بو حبيب، التطورات التي نشأت بعدما أقدمت إسرائيل على تكليف شركة أمريكية بالقيام بتقديم خدمات تقييم للتنقيب عن آبار غاز ونفط في المنطقة المتنازع عليها مع لبنان.

وتم تخصيص الاجتماع لدراسة “تداعيات الخطوة الإسرائيلية والإجراءات التي سوف يتخذها لبنان، عطفا على الرسالة التي وجهها بهذا الخصوص الى الأمم المتحدة”.