رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين.. وزير الخارجية يناقش مع رئيس الدولية للصليب الأحمر جهود المنظمة لمساعدة الشعوب المنكوبة

نشر
الأمصار

اجتمع الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية البحريني، اليوم الأربعاء، في مقر بعثة مملكة البحرين لدى الأمم المتحدة في نيويورك، مع السيد بيتر مورير، رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وذلك على هامش أعمال الدورة السادسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

تم خلال الاجتماع استعراض الجهود الحثيثة التي تبذلها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، من أجل مساعدة الشعوب المنكوبة في العالم في مختلف حالات الطوارئ والكوارث، والتأكيد على أهمية التعاون بين مملكة البحرين واللجنة في دعم شعوب العالم المتضررة من الأزمات والكوارث في مختلف الظروف الإنسانية.

كما استعرض الجانبان، حالات الطوارئ العالمية في الوقت الحاضر، والجهود التي تبذل لتوفير وإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية للمحتاجين لها، وتعزيز دور الدبلوماسية الصحية في مجالات الدعم والمساعدة التي يتطلبها العمل الإنساني العالمي.

حضر الاجتماع، السفير جمال فارس الرويعي، المندوب الدائم لمملكة البحرين لدى الأمم المتحدة في نيويورك، والسفير الشيخة عائشة بنت أحمد آل خليفة، القائم بأعمال رئيس قطاع المنظمات بوزارة الخارجية.

وأدانت وزارة خارجية مملكة البحرين، أمس الثلاثاء، إطلاق ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران طائرتين مسيرتين مفخختين باتجاه مدينة خميس مشيط بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، مؤكدة أن هذه الاعتداءات الجبانة تشكل خطرًا جسيمًا على أمن وسلامة المدنيين الآمنين والأعيان المدنية.

وأشادت وزارة الخارجية، بكفاءة وشجاعة قوات الدفاعات الجوية السعودية التي تمكنت وبكل جدارة من اعتراض الطائرتين وتدميرهما، مؤكدة وقوف مملكة البحرين في صف واحد إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة ودعمها الكامل والمستمر لها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها، داعية المجتمع الدولي إلى ضرورة إدانة تلك الانتهاكات ووضع حدود رادعة لها.

وكان قد أعلن التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، في وقت سابق اليوم  اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي باتجاه خميس مشيط.

وأشار التحالف إلى أن “كافة محاولات المليشيا بإطلاق المسيرات المفخخة تم التصدي لها”.

وتقود السعودية تحالفًا عربيًا، لإعادة الحكومة المعترف بها دوليا بعد سيطرة المتمردين الحوثيين على العاصمة صنعاء ومدن يمنية أخرى.

ويذكر أن النزاع في اليمن مستمر منذ أكثر من 6 أعوام، وأسفر عن مقتل عشرات آلاف الأشخاص، بينهم العديد من المدنيين، وفق منظمات إنسانية عدة.