رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس المصري يفتتح عدد من المشروعات القومية لتنمية شبه جزيرة سيناء

نشر
الرئيس المصري عبدالفتاح
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

شهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، افتتاح عدد من المشروعات القومية لتنمية شبه جزيرة سيناء عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وأعطى الرئيس السيسي إشارة البدء لافتتاح مستشفى سانت كاترين، أحد المستشفيات الكبرى والتي افتتحها الدكتور هاني محمود احمد العزبي مدير إدارة مستشفيات جنوب سينا.

كما تم افتتاح مركز طب “أسرة الرويسات” في جنوب سيناء بشرم الشيخ والتي افتتحها الدكتور أحمد درويش عبد الغني مدير مركز طب اسرة الرويسات، والرائد شريف طه المشرف على المشروع.

فضلا عن افتتاح مركز طب “أسرة التوفيق”، في محافظة السويس والتي افتتحها الدكتور إسماعيل عبد الفتاح الحفناوي مدير مديرية الصحة بالسويس، والدكتور آسر حسن عبد الظاهر مدير الطب الوقائي بمحافظة السويس.

وفي سياق منفصل، أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، الحداد الوطني على المشير محمد حسين طنطاوي.

ونعى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق، الذي وافته المنية في الساعات الأولى من صباح اليوم.

وكتب الرئيس السيسي عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»: «فقدتُ اليوم أبًا ومعلمًا وإنسانًا غيورًا على وطنه، كثيرًا ما تعلمت منه القدوة والتفاني في خدمة الوطن».

وأضاف: «إنه المشير محمد حسين طنطاوي الذي تصدى لأخطر ما واجهته مصر من صعاب في تاريخها المعاصر. عرفت المشير طنطاوي محبًا ومخلصًا لمصر وشعبها، وإذ أتقدم لشعب مصر العظيم بخالص العزاء، فإنني أدعو الله أن يلهم أسرة المشير طنطاوي الصبر والسلوان».

كما أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، إطلاق اسم المشير طنطاوي على القاعدة العسكرية بالهايكستب.

كما أعلن الرئيس السيسي الحداد العام في البلاد.

ونعى مجلس الوزراء المصري اليوم الثلاثاء، ببالغ الحزن وعميق الأسى، المشير محمد حسين طنطاوي.

كما وجه مجلس الوزراء خالص التعازي إلى عائلة الراحل العظيم، وأسرة العسكرية المصرية، وجموع الشعب المصري الذي طالما ناضل من أجله، داعيا الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، وأن يسكنه فسيح جناته، ويلهم ذويه ومحبيه الصبر والسلوان.