رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشيلسي يقسو على توتنهام بثلاثية.. ويتقاسم الصدارة مع ليفربول في الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

نجح فريق تشيلسي الإنجليزي، بقيادة مديرة الفني الألماني توماس توخيل، في تحقيق فوزًا غاليًا على مضيفه توتنهام هوتسبير بثلاثة أهداف دون مقابل، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم في ديربي لندن، على ملعب “توتنهام”، ضمن قمة منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2021-2022.

و شهدت المباراة إثارة كبيرة في الشوط الأول، إذ تبادل الفريقان السيطرة وشن الهجمات، وإن كان توتنهام الأكثر خطورة على مرمى تشيلسي.

ومع بداية أحداث الشوط الثاني، شارك الفرنسي نجولو كانتي بدلًا من ماسون ماونت، ليمتلك البلوز زمام الأمور في المباراة.

وسجل المدافع البرازيلي تياجو سيلفا الهدف الأول لتشيلسي في الدقيقة 49 من ضربة رأس رائعة، قبل أن يسجل كانتي الهدف الثاني من تسديدة أرضية من خارج منطقة الجزاء، غيرت اتجاهها في أحد لاعبي توتنهام لتستقر في مرمى الحارس هوجو لوريس.

وامتلك تشيلسي زمام الأمور تمامًا بعد الهدف الثاني، وأضاع لاعبوه العديد من الفرص السانحة لزيادة غلة الأهداف، حتى سجل الألماني توني روديجر الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع من اللقاء.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد تشيلسي إلى 13 نقطة، ويحتل صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بالمشاركة مع ليفربول، فيما توقف رصيد توتنهام عند 9 نقاط في المركز السابع.

ودخل تشيلسي مواجهة توتنهام بمعنويات مرتفعة جدًا، بعدما خطف فوزًا صعبًا من ضيفه زينيت سانت بطرسبرج الروسي بهدف نظيف، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثامنة من دور المجموعات في دورى أبطال أوروبا.

في المقابل تعادل توتنهام أمام رين الفرنسي 2-2 في دور المجموعات بمسابقة دوري المؤتمر الأوروبي.