رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خلال لقاء السفير الكندي.. الكعبي: العراق اول بلد اسس النظام الديموقراطية

نشر
الأمصار

أكد النائب الاول لرئيس مجلس النواب العراقي، حسن الكعبي، اليوم الاحد، أن العراق هو الدولة الرائدة بتطبيقها للنظام الديمقراطي في الشرق الاوسط، فيما اشار الى ان المرحلة المقبلة سيكون للقوى المعتدلة دور كبير في ادارة الدولة، وفقا لبيان أصدره المكتب الاعلامي.

جاء ذلك خلال استقبال الكعبي، السفير الكندي ببغداد اولريك شانون، ورئيس القسم السياسي كولن ليك، و مستشار الشؤون السياسية والاعلام ديار الخياط”.

وقال الكعبي، “سبق وان دعونا الى اهمية مساهمة دولة كندا في تنفيذ المشاريع المهمة والمتعلقة بالتخطيط الاستراتيجي والادارات الاتحادية والفيدرالية والملفات الاقتصادية والامنية، كونها من الدول المتطورة في هذه المجالات”.

وتابع ان “المرحلة المقبلة تعد من بين اخطر المراحل التي يمر بها البلد ويجب علينا انجاح هذه التجربة الديمقراطية الرائدة في عموم المنطقة والتي تحظى برغبة اممية لتحقيقها”، لافتا الى ان “هذا التحول مرهون بحجم الوعي والايمان بهذا النمط من الحكم سواء للفرد او الحزب او المنظومة السياسية ككل وحتى المجتمع الدولي القادر على انجاح او افشال التجربة”.

واضاف “كلما زاد الوعي الديمقراطي قل العنف تدريجيا، وهذا سيكون مشروعنا المقبل وهو خلق ايمان حقيقي بمبادئ الديمقراطية والرغبة بالتغيير نحو الافضل، وان تكون الحكومة المقبلة واضحة المعالم وتمثلها قوى معتدلة، وان نجاحها سينعكس ايجابا على جميع العراقيين وايضا ستتحمل وزر اخفاقها”.